اليوم… منتخبنا للرجال بكرة القدم يواجه كوريا الشمالية  ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم وكأس آسيا

الوحدة:16-11-2023

تتجه أنظار جماهير الرياضة في سورية اليوم الخميس، إلى مدينة جدة في السعودية، والتي اختارها اتحاد كرة القدم لتكون الأرض الافتراضية لمنتخبنا الوطنى للرجال بكرة القدم بسبب العقوبات المفروضة على ملاعبنا.

حيث يفتتح منتخبنا مشواره في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 بلقاء منتخب كوريا الشمالية في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت دمشق.

وكان منتخبنا قد جاء خلال القرعة المشتركة لكأس العالم وكأس آسيا في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات (اليابان – كوريا الشمالية – ماينمار) وبالتالي سيلعب منتخبنا كما ذكرنا اليوم مع كوريا الشمالية، ويوم الثلاثاء القادم سيلتقي مع منتخب اليابان.

ويواصل منتخبنا استعداداته المكثفة لهذه المباراة تحت قيادة المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، وستكون التصفيات أول اختبار حقيقي و رسمي للمدرب كوبر الذي استلم مهمة تدريب المنتخب في شهر شباط الماضي، وخاض المنتخب تحت قيادته 6 مباريات ودية، حيث فاز في مباراتين و تعرض إلى 3 خسارات وتعادل في واحدة، وسجل 7 أهداف وتلقّت شباكه 7 أهداف.

حيث فاز على تايلاند بثلاثة أهداف مقابل هدف وفاز على الصين بهدف وحيد.

والمباراة الوحيدة التي تعادل بها كانت مع ماليزيا بهدفين لهدفين.

أما الخسارات الثلاث، فكانت أمام البحرين، حيث خسر منتخبنا بهدف وحيد، وخسر أمام فيتنام بهدف وحيد أيضاً وأمام الكويت بهدفين مقابل هدف واحد.

 

* تاريخ لقاءات سورية مع كوريا الشمالية

تتسم لقاءات المنتخبين السوري والكوري الشمالي بالتكافؤ، حيث التقى المنتخبان سابقاً في 6 مباريات ما بين ودية ورسمية، فاز منتخبنا في مباراتين، وخسر مباراتين وانتهت مباراتان بالتعادل.

ويتساوى المنتخبان بعدد الأهداف المسجلة، فكل منتخب سجل على الآخر 10 أهداف.

وتعتبر أكبر نتيجة سجلت في تاريخ لقاءات المنتخبين في عام 2019 حينما فاز منتخب سورية بنتيجة( 5 × 2 ) في مباراة ودية.

 

* نظام التصفيات

يشارك في دور المجموعات من التصفيات المشتركة 36 منتخباً، تم تقسيمها على 9 مجموعات، و تضم كل مجموعة أربعة منتخبات تتنافس بنظام الدوري من مرحلتين ذهاب وإياب، وذلك خلال الفترة من شهر تشرين الثاني عام 2023 ولغاية حزيران عام 2024.

وينص نظام التصفيات على أن  يتأهل إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم المنتخبات الحاصلة على المركزيَن الأول والثاني في المجموعات التسع. وتتأهل في  الوقت ذاته إلى  نهائيات كأس آسيا 2027 في  والتي ستقام في السعودية.

عفاف علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار