ثلاث ذهبيات للسباح محمد الداية في بطولة الجمهورية للسباحة

الوحدة:26-10-2023

اختتمت في دمشق مؤخراً بطولة الجمهورية للسباحة للشباب والشابات والناشئين والناشئات، في مسبح تشرين بدمشق بمشاركة كافة المحافظات، بالإضافة لهيئة الجيش وسباحي وسباحات المنتخب الوطني من كافة الفئات.
وجاءت نتائج اللاذقية في هذه البطولة على الشكل التالي:
في سباق 100م حرة ناشئين، حصل السباح محمد الداية على المركز الأول، وجاء أحمد معروف بالمركز الثاني، كما حصل أحمد معروف على المركز الثاني بسباق 200م حرة والثالث في سباق 400 م حرة. وحصل السباح محمد الداية على المركز الأول في سباق 100م فراشة، وجاء داية بالمركز الأول في سباق 200 م متنوع.
وفي سباق الناشئات حصلت السباحة هيفاء بيطار على المركز الثاني في سباق 100 م حرة وكذلك مركز ثان في سباق 100 م ظهر، وحصلت على نفس المركز في سباق 200 م حرة.
فيما حصلت السباحة أفروديت الحسن على المركز الثاني فر سباق 400 م حرة.
وفي سباق الشباب حصل السباح ليث عبود على المركز الثالث، وكذلك حصل على الثاني في سباق 400 م حرة.
فيما حصل مضر حسن على المركز الثالث.
و في سباق 100 م ظهر حصل حسن على المركز الثاني.
وفي سباق 100 م حرة شابات حصلت سيدرا عطوان على المركز الرابع، كما حصلت السباحة لين عياش على المركز الأول في سباق 100 م صدر وسيدرا عطوان على الثالث في سباق 200 م متنوع حصلت عطوان على المركز الأول. وكذلك حصلت على المركز الأول في سباق 100 م فراشة.
وفي لقاء للوحدة أكد المدرب الوطني محمد زيدان رئيس اللجنة الفنية للسباحة باللاذقية أن البطولة كانت ناجحة من ناحية التنظيم والإشراف من قبل اتحاد السباحة الذي تواجد وبشكل يومي على مدار الثلاثة أيام من زمن البطولة، كما ساهمت مساعدات إدارة المسبح الأولمبي /تشرين/ في نجاح البطولة، حيث وفرت كافة مستلزمات السباحة، وقال زيدان إن المستوى الذي شاهده في هذه البطولة كان جيداً جداً خاصة بين المحافظات التي تصدرت هذه البطولة: دمشق واللاذقية … كما أن مشاركة سباحي وسباحات المنتخب الوطني زاد من المنافسة بين السباحين.
و ظهرت بهذه البطولة وجوه واعدة من الشباب والشابات تبشر بمستقبل زاهر لسباحة الجمهورية.
وفي نهاية حديثه شكر زيدان رئيس الاتحاد الرياضي العام الأستاذ فراس معلا بطل السباحة الطويلة، وشكر اتحاد السباحة الذي وعد بتطوير هذه الرياضة من خلال تأمين مستلزمات السباحين والسباحات في الصيف و الشتاء للمسابح التي تعود ملكيتها للاتحاد الرياضي العام.

علي زوباري

تصفح المزيد..
آخر الأخبار