في مجلس مدينة جبلة غابت هموم المواطن وحضرت الاتهامات والفوضى

العدد: 9360

الاثنين: 3-6-2019

بعد أن تم تأجيله لمدة أسبوع للاطلاع على جدول الأعمال ونشاطات المكتب التنفيذي لم يتمكن المجلس بعد يومين من اجتماعه من مناقشة جدول أعماله حيث حضرت الفوضى وغاب النظام الداخلي وسط تشكيك بقرارات المكتب التنفيذي وتهميش مجلس المدينة.
مشادات كلامية وتهديد بالانسحاب من الجلسات على خلفية قرار اتخذه المجلس يتعلق بعدم إخضاع المحلات التجارية العائد ملكيتها لمجلس مدينة جبلة للنفع العام بناء على التعليمات الوزارية، رئيس مجلس مدينة جبلة لم يوقع القرار المتخذ من قبل المجلس ويقول إنه غير قانوني ولن يوقعه، في حين طالب العديد من أعضاء المجلس بتوقيعه كون المجلس ناقشه وصوت عليه حيث سأل العضو محمد بيطار هل يجوز لرئيس المجلس ألا يوقع على قرار اتخذه المجلس وبقي الموضوع معلقاً رغم حضور عضو المكتب التنفيذي المختص لشؤون المدن المهندس علي قاسم ومحاولة حل هذه الإشكالية.
الإشغالات والبسطات ولاسيما على الكورنيش البحري حضرت في المجلس وسط اتهامات بأن هذه الإشغالات مصدر للابتزاز والفساد، رئيس مجلس مدينة جبلة المهندس أحمد قناديل لفت إلى أن هذه الإشغالات ستتم إزالتها بالكامل بعد انتهاء شهر رمضان.
إلى ذلك قام مجلس المدينة ولدى مناقشته لنشاطات المكتب التنفيذي برفض المصادقة على عقد سارية العلم التي وضعت في ساحة السيد الرئيس وسط المدينة حيث تحفظ 13 عضواً من أصل 20 وذلك بسبب التكلفة المرتفعة التي وصلت إلى 8،4 مليون ليرة واعتبروا أن هذا المبلغ غير واقعي ومبالغ فيه.
رئيس مجلس المدينة المهندس قناديل قال إن قيمة العقد سيتم صرفها من الموازنة المستقلة والبلدية لا علاقة لها بالعقد.
عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة اللاذقية لشؤون المدن المهندس علي قاسم الذي حضر الاجتماع وبعد أن استعرض جدول تحليل الأسعار وبنود الكشف التقديري لفت إلى أن الكشف التقديري والتكلفة جاءا وفق جدول تحليل الأسعار الراهنة وبعد ساعات من الجدل تم الاتفاق على مصادقة العقد في اليوم التالي وهذا ما لم يتم ..
هذا وقد قام المجلس بإلغاء لجنة مشكلة من قبل المكتب التنفيذي مؤلفة من ثلاثة أعضاء المكتب إضافة إلى مراقب الرخص مهمتها تدقيق الرخص المهنية وتدقيق أوضاع الأفران ورخص الغاز وكافة المهن التي تخضع للترخيص الإداري من بلدية جبلة ،المجلس اعتبر أن هذه اللجنة غير قانونية ولا يحق للمكتب التنفيذي تشكيل لجنة منفردة من أعضائه دون موافقة المجلس حيث تم تشكيل لجنة من المجلس.
عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة اللاذقية الذي حضر الاجتماع أشار إلى ضرورة تقيد المجلس بالنظام الداخلي والابتعاد عن الفوضى، والجدير ذكره أن مجلس المدينة قام بتأجيل جلسته الأخيرة نتيجة عدم اكتمال النصاب القانوني للجلسة.

 حازم الورعة

تصفح المزيد..
آخر الأخبار