أكثر من ٣ مليارات ليرة قيمة القروض الممنوحة للمزارعين في المصرف الزراعي بالحفة

الوحدة 17-10-2023

يستمر فرع المصرف الزراعي التعاوني بالحفة بمنح القروض الزراعية بكافة أنواعها الطويلة والقصيرة والمتوسطة لتمويل المشاريع والغايات الزراعية بشقيها النباتي والزراعي وفق جدول الاحتياج المعمول به عملاً بنظام المصرف الزراعي.
وفي التفاصيل أكدت المهندسة عبير الطرشة مدير فرع المصرف الزراعي بالحفة بأن إجمالي القروض الممنوحة خلال العام الجاري وصلت إلى ٠٠٠ ,٣,٨٧٠,٨٥٠ ليرة توزعت على ١٢٦ قرضاً، منها ٢,٨٠٧,٢٠٠,٠٠٠ ليرة لتمويل القروض المتوسطة ، و ١,٠٦٣,٦٥٠,٠٠٠ ليرة لتمويل القروض الطويلة بما يدعم مستلزمات الإنتاج الزراعي للموسم الحالي.
وأضافت م. الطرشة بأن قيمة التحصيلات المحققة للمصرف من الديون المستحقة على القروض الزراعية الممنوحة بلغت لغاية تاريخه ٨٢٨,٦٧٣,٢١٥ ليرة بنسبة تنفيذ ٧٠%.
أما فيما يتعلق بمادة الأسمدة أشارت إلى توقف تمويل المصرف حالياً من المادة لعدم توفر أغلب الأصناف، والكميات المتوفرة ضمن مستودعات المصرف لاتتجاوز٧٢,٢٠٠ طن من مادة السوبر فوسفات، مشيرة إلى أن إجمالي المبيعات من الأسمدة للموسم الماضي بلغت ١,٠٣٠,٤٢٠,٠٠٠ ليرة من كافة الأصناف. وبالنسبة للإيداعات بيّنت م. عبير بأن قيمة الودائع تحت الطلب بلغت ١,٠٣٢,٥٠٢,٠٩٣ ليرة لكافة القطاعات من عام وتعاوني وتوفير وخاص، بينما بلغت السحوبات ٤٢٧,٥٣٦,٦٢٦ ليرة.

داليا حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار