تزيين المدخل الجنوبي لمدينة طرطوس برسومات جدارية متنوعة

الوحدة: 16-10-2023

انطلاقاً من أهمية التشاركية وتفعيل المبادرات المجتمعية بين قطاعات الدولة والمجتمع المدني، يتم تزيين المدخل الجنوبي لمدينة طرطوس برسومات جدارية متنوعة، وذلك ضمن مبادرة مجتمعية يقوم بها مجلس مدينة طرطوس والمجتمع الأهلي، حيث ذكر المهندس عمار بلال عضو مجلس مدينة طرطوس والمشرف على تنفيذ المبادرة أن فكرة تزيين وتشجير المدخل الجنوبي لمدينة طرطوس والذي يمتد من الدوار / غرب مشفى الباسل وصولاً إلى الدوار عند الكراجات الجديدة جاءت بهدف تحسين البنية التحتية والجمالية للمدينة، وتفعيل المبادرات المجتمعية بالتشارك فيما بينها وبين قطاعات الدولة بحيث تكون متكاملة مع بعضها البعض، ولفت م. بلال إلى أن المبادرة المجتمعية التشاركية حققت نسبة نجاح قليلة لكنها تعتبر بذرة لأعمال ومبادرات قادمة نسعى من خلالها لتشجيع المجتمع الأهلي للقيام بالأعمال التطوعية للنهوض بالواقع الخدمي للمدينة.
وفيما يخص الأعمال التي تم تنفيذها خلال المبادرة أوضح م. بلال أنه تم تشجير القسم الأكبر من الشارع الرئيسي في حي الطليعة، ويتم الاستمرار في العمل لتشجير الجزء المتبقي من الشارع، كما يتم دهن جسم جسر القطار وتزيينه بالرسومات الجدارية المتنوعة ليكون لوحة فنية تليق بمدخل مدينة طرطوس.


وأكد عضو مجلس المدينة أن المبادرة مستمرة ليتم دهن كل الأطاريف على الشارع الرئيسي لمدخل المدينة، وتمنى م. بلال في ختام حديثه أن تستمر المبادرات وتتوسع لتشمل كل مدينة طرطوس وأن يكون للمجتمع الأهلي الدور الأكبر والفعال فيها للنهوض بمدينتنا جمالياً وخدمياً.
من جهته الفنان فراس عباس / فنان تشكيلي/ عبّر عن سعادته في المشاركة بحملة تجميل وتزيين المدخل الجنوبي لمدينة طرطوس، ولفت إلى أنه اختار الرسومات المتنوعة والمختلفة لتكون معبّرة عن طبيعة المدينة بشكل جمالي، وتتضمن الرسومات تشكيلات لونية تبعث البهجة والسرور ويمكن اعتبارها أماكن للتصوير لمن يحب.

ربا قميرة

تصفح المزيد..
آخر الأخبار