الوحدة: ١٤-١٠-٢٠٢٣
يشكو مستخدمو خط سوق الهال – المنطقة الصناعية من تردي واقع الخدمة المرورية بعد أن رأت لجنة تنظيم نقل الركاب المشترك في المحافظة مع المديرية العامة للنقل الداخلي دون الأخذ بالاعتبار استطلاع رأي المواطن الذي هو بالأساس متلقي الخدمة وهدفها، حيث تم استبدال السرافيس بباصات نقل داخلي على هذا الخط.
وتم إخراج كافة السرافيس العاملة على ذلك الخط وتحويلها إلى خطوط أخرى، والسؤال الذي يطرحه أصحاب الشكوى بداية: لماذا؟
وبحسب الشركة العامة للنقل الداخلي تم تخصيص ما بين 8 إلى 10 باصات في أيام الدوام الرسمي.
على أرض الواقع ينتظر المواطن طويلاً وطويلاً ولا يأتي باص النقل الداخلي ولو كان عدد الباصات حقيقياً لما تأخر وصوله كل هذا الزمن، يقدر أحد المواطنين مدة انتظاره للباص بحوالي ساعة كاملة فهل يعقل هذا؟ ويضيف آخر أنه في كثير من الأحيان يكون الباص ممتلئاً ولا يستوعب المزيد فيتابع سيره ولا يتوقف للركاب المنتظرين، لا يزال بعض سيارات السرفيس تعمل على الخط ولا ندري بشكل نظامي أم مخالف ولكنها لا تغطي الضغط الكبير على هذا الخط الذي كان يخدمه حوالي 65 سيارة سرفيس واليوم لا يوجد سوى بضعة باصات يقال أن عددها ما بين ثمانية وعشرة وعلى أرض الواقع ليست أكثر من أربعة أو خمسة.
هلال لالا
تصفح المزيد..