تنفيذ 16 منشأة صناعية وحرفية باللاذقية خلال الربع الثالث 2023

الوحدة: ٦-١٠-٢٠٢٣
أكد المهندس باسل أحمد مدير صناعة اللاذقية وصول عدد المنشآت الصناعية المنفذة وفقاً للقانون رقم 21 خلال الربع الثالث من العام الحالي إلى 12 منشأة 5 منها كيميائية و4 غذائية و3 نسيجية.
وأشار م. أحمد إلى أن عدد فرص العمل التي توفرها تلك المنشآت يصل إلى 44 فرصة، و أن قيمة الآلات التي شملها الترخيص تصل إلى أكثر من مليار ليرة سورية، في حين يصل رأسمال تلك المنشآت إلى أكثر من 1,8 مليار ليرة سورية.
أما بالنسبة للمنشآت الحرفية المنفذة باللاذقية وفقاً للقانون رقم 47 فقد وصل عددها إلى 4 منشآت، واحدة منها في القطاع الهندسي وأخرى في النسيجي و2 في القطاع الغذائي، وقد وصل عدد العمال في هذه المنشآت إلى 15 عاملاً، في حين بلغ رأس مال تلك المنشآت نحو 84 مليون ليرة وقيمة آلاتها 61,8 مليون ليرة سورية. وفي الجانب المتعلق بالمشاريع المرفقة وفقاً للقانون رقم 21 خلال الفترة ذاتها أشار مدير الصناعة إلى وصول عددها إلى 16 منشأة، 7 منها في القطاع الكيميائي و8 في الغذائي وواحدة في القطاع النسيجي، لافتاً إلى وصول رأسمال تلك المنشآت إلى نحو 56,4مليار ليرة وقيمة آلاتها إلى نحو 11,8 مليار ليرة في حين وصل عدد العمال الذين تحتاجها إلى 148 عاملاً.
أما في الشأن المتعلق بالمشاريع المرخصة وفقاً للقانون رقم 47 خلال الفترة المذكورة، فلفت م. أحمد إلى وصول عددها إلى 24 منشأة 21 منها في القطاع الغذائي و3 في النسيجي، مشيراً إلى أن عدد فرص العمل التي توفرها تلك المنشآت يصل إلى 53 فرصة وإلى أن قيمة آلاتها يزيد عن 259 مليون ليرة سورية في الوقت الذي يزيد رأس مالها عن 40 مليون ليرة سورية.
وختم مدير الصناعة بالإشارة إلى أن مساعي المديرية تركز حول تقديم كافة التسهيلات التي من شأنها تسهيل عمل الصناعيين والحرفيين في المحافظة، وإزالة العقبات التي تعترض ذلك العمل بالتعاون مع الجهات المعنية في المحافظة أو وزارة الصناعة وغيرها من الجهات ذات العلاقة بالقطاع الصناعي في دمشق، مشيراً – مع الشكر – لتجاوب السيد وزير الصناعة الدائم مع مطالب الصناعيين والحرفيين باللاذقية، وسعيه المستمر لتذليل كافة الصعوبات والعوائق التي تعترض هذا العمل.
نعمان أصلان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار