أولياء أمور في الشيخ حسن بالبدروسية يناشدون التربية لترميم مدرستهم  بمبادرة أهلية

الوحدة : 4-10-2023

من المدارس التي لم يتم ترميمها مدرسة الشيخ حسن حلقة أولى في البدروسية، ونتيجة لذلك يتردد الكثير من أولياء أمور الطلاب بإرسال أولادهم للمدرسة المذكورة، فيضطرون لإرسالهم لمدارس أخرى بعيدة نسبياً عن قريتهم  متكبدين أعباء إضافيةً، ناهيك عن أنهم أطفال صغار والشتاء على الأبواب، لذا والحال كذلك يرجون أن يلقى مطلبهم تجاوباً في السماح لهم بتفعيل مبادرة أهلية من المجتمع المحلي المتمثلة بترميم الضرر الذي أصاب المدرسة والناجم عن زلزال السادس من شباط حتى يستأنف الطلاب دراستهم في مدرستهم.

ولمعرفة هل من الممكن أن تلقى مبادرتهم قبولاً من مديرية التربية تم التواصل مع مدير تربية اللاذقية عمران أبو خليل والذي أثنى على مبادرة الأهالي، منوهاً بوجوب تقديم طلب لأخذ موافقة المديرية وضرورة إشرافها على العمل والذي يمكن تقديمه ورفعه عبر مدير المدرسة المذكورة.

وبالسؤال حول مدرسة بللورة والتي تعاني من قلة الكادر الإداري حيث لايوجد سوى إدارية واحدة يقع على عاتقها القيام بمعظم الأعمال الإدارية إن لم يكن أكملها، أجاب الأستاذ عمران بأنه في حال رشحت شعبة الحزب من تنطبق عليه الشروط، فإنه لامانع من تعيين إداريين.

أما فيما يخص الإجراء المتخذ عند تكرار غياب المدرس المبرر بإجازات صحية أفاد مدير التربية بأنه يرفع به كتاب من قبل مدير مدرسته ويتم التحقيق معه.

 

نجود سقور

تصفح المزيد..
آخر الأخبار