بمناسبة يوم السياحة العالمي.. حملة لتنظيف موقع أوغاريت الأثري

الوحدة 25-9-2023

على هامش مهرجان الضفاف السياحي الأول، وبمناسبة يوم السياحة العالمي، وبالتعاون مع محافظة اللاذقية وفرع حزب البعث العربي الاشتراكي ومجلس المدينة ومديرية الزراعة، وعدد من المتطوعين، تم البدء بتنفيذ حملة تطوعية لتنظيف المكان وإزالة الأعشاب في موقع أوغاريت الأثري برأس شمرا.
د. عصام درويش عضو قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في اللاذقية، أكد أن هذا النشاط هو مبادرة من مديرية السياحة بمناسبة يوم السياحة العالمي، وهذا المكان يجب أن يكون مقصداً للسواح كما يليق به وبالسياحة بشكل عام، وأضاف أن هذه الحملة يشارك بها عدد من الرفاق البعثيين من شعبة المنطقة الثانية ومن مديرية الزراعة وعدد من المتطوعين.
السيد فادي نظام مدير سياحة اللاذقية أكد أن هذه الفعاليات المتواصلة التي تقوم بها المديرية بيوم السياحة العالمي من إقامة مهرجانات وحملات نظافة ومبادرات للتطوع بالدم من شأنها رفع القيمة المعنوية لدى الجميع في إعلاء منظومة السياحة الداخلية، وتشجيع العمل التطوعي لخريجي الجامعات وطلاب المعاهد، كون السياحة أحد أهم القطاعات الخدمية التي تعمل على تأمين فرص عمل في هذا المجال، كذلك التعريف بالمواقع التي تزخر بمكمّلات صناعة السياحة، وحملة النظافة في موقع أوغاريت على هامش مهرجان الضفاف السياحي في المناطق الأثرية لها أبعاد عديدة منها التعريف بأهمية المواقع الأثرية والمواضع السياحية التي تساهم بشكل كبير بصناعة السياحة، إضافة إلى تقديمها بالشكل الأمثل للزوار .
فاطمة خليفة رئيسة نقابة عمال السياحة أوضحت أن هذه الحملة هي عبارة عن تنظيف ولو جزء بسيط بين هذه الآثار التي تعتبر منارة وأبجدية التاريخ والحرف الذي علّم الإنسانية قيمة هذه الحضارة لتنطلق للعالم أجمع.
السيد حيدر نعيسة مدير ملتقى القنديل الثقافي: حملة اليوم من تعشيب وتجميل هذا الموقع هي لتسهيل زيارة هذا المكان وجعلها أكثر ملائمة للاطلاع والتجوال، والملتقى نفذ خمس دورات من مهرجان أوغاريت الأثري لتأكيد أهمية وعظمة هذا المكان وفضله على البشرية جمعاء عبر الأبجدية الأولى، الذي يعد مقصداً هاماً لمحبي الجمال والتاريخ والآثار، آملاً مواصلة واستكمال العمل بهذا الموقع الذي لم يُكتشف سوى ثلثه حتى الآن عبر البعثات والخبرات الوطنية.

سليمان حسين

تصفح المزيد..
آخر الأخبار