توزيع حليب الأطفال… للطفل شخصياً!!

الوحدة 24-9-2023

لم يوفر جهداً في تقديم المساعدات وقد يكون ضغط العمل أو كثافة الطلب وراء بعض الملاحظات التي تسجل على الخدمات التي يقدمها الهلال الأحمر في اللاذقية، والحديث اليوم عن مستوصف الصليبة التابع للهلال الأحمر حيث تم الإعلان عن توزيع حليب الأطفال وكان الشرط للحصول على عبوة حليب إحضار دفتر العائلة والطفل معاً، والسؤال هنا: لماذا الإصرار على حضور الأطفال في هذا الطقس الحار وفي ظل الازدحام الشديد وقد طال انتظار الأمهات والآباء مع أطفال رضع لساعات؟
هذا الشرط غير منطقي ويحمل الكثير من إشارات الاستفهام، ألا تكفيكم مصداقية دفتر العائلة الذي يحدد عمر الطفل باليوم والشهر والمعلومات فيه موثقة من دائرة النفوس الرسمية؟ فما الحكمة إذاً من شرط إحضار الأطفال؟ هل الفكرة إذلال الأهالي وجعلهم يصابون بالإحباط وترك الجمل بما حمل؟
ثقوا تماماً أنه لولا الحاجة لما وجدتم طفلاً واحداً أحضره أهله من أجل عبوة حليب.
يذكر أن فرع الهلال الأحمر في اللاذقية كان قد روج سابقاً إلى فوائد الرضاعة الطبيعية.
ومع التأكيد أن حليب الأم هو الحليب المثالي للأطفال الرضع، ويجب عدم استخدام الحليب الصناعي إلا عند الحاجة وفي حالات معينة قد يحتاج الأطفال للحليب الصناعي لدعم تغذيتهم.
ومن هنا وبهدف تخفيف عبء تكلفتها المرتفعة عن العائلات الأشد ضعفاً، وحماية الصغار من سوء التغذية، تم توزيع مادة الحليب للأطفال حتى عمر ستة أشهر.

هلال لالا

تصفح المزيد..
آخر الأخبار