الحبّ وماهيته؟

الوحدة 23-9-2023

ما الحب الحقيقي؟.. الحب الدائم في كل زمان وحال، هو الحب الصادق، الحب الإيجابي الذي لا يقترن بمصلحة، والذي لا نشترط ولا نساوم فيه ..هو الحب الذي لا نشتريه أو نبيعه لأنه يكون برغبتنا وإرادتنا.
فالحب ليس فقط سماع أغنية رومانسية، ولا قصيدة شعرية، بالطبع فهو ليس مادياً أبداً، وقد تضيع حياة الإنسان وهو يحاول البحث عن الحب،
وقد يموت من دون أن يكتشفه أو يعيشه وهناك وجهات نظر متعددة في مفهوم الحب، تختلف في مضمونها وتتفاوت في درجاتها.
فالحب الحقيقي هو عطاء وشعور صادق نابع من الأعماق لا نخاف ولا نخجل من التعبير عنه ، لأنه لا يتم إلا بإرادتنا، ولا يعيش إلا بحرية الاختيار، وهو إحساس جميل لو عشناه بمفهومه الحقيقي، ولو فشلنا نكون نحن مذنبون.
وفي الحب الحقيقي لا يمكن أن تصبح نسخة مكررة من الشخص الذي تحبه،
فالتغيير صفة الطبيعة، وعندما تبدأ أنانيتك تظهر جلية في تفصيلات حبك، وتحاول أن تضع شروطاً وقيوداً وحدوداً لمن تحب، وتفرض عليه أن يتغير حسب رغبتك ، فتأكد أن ما تشعر به ليس حباً!
إن المحب الأناني يرى محبوبته من ثقب مفتاح الباب، فهو يريد أن يراه في هذه الحدود فقط، وينسى ما حوله، أي يراه من منظور معين ومحدود…
يريد أن يراه من وجهة نظره هو فقط أو كما يريده هو فقط.
ولكن الحب هو أن تقبل شريكك كما هو، ثم بعد ذلك تحاول أن تحاوره بالعقل والعاطفة محاولاً تحسين العلاقة ، لأن هناك مساحة حرة ليس من حقك الخوض فيها، ولو أردت أن تبدأ التعديل فلتبدأ بنفسك، فالحب كما هو عاطفة وإحساس هو في الوقت نفسه استجابة، أي أخذ وعطاء، أو مرسل ومستقبل، وكل واحد منا لديه طاقة عظيمة من الحب كامنة في أعماقه، لن تظهر من دون أن نتعلم كيفية إظهارها بطرق سليمة، ولن تظهر من دون أن تجد مستقبلاً جيداً بطرق سليمة أيضاً لكي ينمو ذلك الحب ويكبر و يسمو.

لمي معروف

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار