إحياء يوم السياحة العالمي في قرية قسمين بمهرجان الضفاف السياحي

الوحدة: ٢٢-٩-٢٠٢٣
بمناسبة يوم السياحة العالمي، مديرية سياحة اللاذقية وبالتعاون مع مديرية الثقافة ورعاية وزارة السياحة تقيم مهرجان (الضفاف السياحي الأول) وذلك صباح يوم السبت الواقع في/٢٣ – ٩ – ٢٠٢٣/ في قرية قسمين السياحية وما حولها.
مدير سياحة اللاذقية المهندس فادي نظام في تصريح للوحدة ذكر أن بداية المهرجان ستكون بزيارة النصب التذكاري لشهداء قسمين، وبعدها جولة في المتحف الجيولوجي للدكتور فواز الأزكي، ثم جولة في معالم القرية الطبيعية والسياحية، وبعد الانتهاء من الجولات سيتم افتتاح المهرجان الذي يتضمن أيضاً افتتاح (معرض الكتاب – معرض الفن التشكيلي – معرض منتجات المرأة الريفية والمشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر) وذلك في صالة جمعية قسمين الخيرية، كما سيتم التوجه إلى بلدة عين البيضا المجاورة لقرية قسمين وافتتاح معرض الحرف اليدوية والتقليدية في المركز الثقافي العربي هناك ومتحف برهان حيدر للتراث الشعبي، وسيختتم المهرجان بفقرة فنية يقدمها كل من معهد محمود العجان للموسيقا وفرقة التخت الشرقي.
وعن اختيار قرية قسمين لإقامة المهرجان ذكر م. نظام أن قرية قسمين وماحولها تعد من أهم قرى السياحة والاصطياف في محافظة اللاذقية، وتمتلك إطلالات طبيعية خلابة وهي ذات تاريخ عريق.
هنادي عيسى

تصفح المزيد..
آخر الأخبار