معرض “عينك على اختصاصك” متزامن مع المفاضلة الجامعية

الوحدة: 19- 9- 2023

أقام الاتحاد الوطني لطلبة سورية، فرع جامعة تشرين معرضاً بعنوان (عينك على اختصاصك)، وذلك في المكتبة المركزية تزامناً مع المفاضلة الجامعية العامة، الهدف منه تعريف الطلاب الجدد بجميع الاختصاصات من جميع النواحي  العلمية والبحثية والمستقبلية.

صحيفة الوحدة التقت مجموعة من المشاركين في المعرض، فكانت البداية من اختصاص الفيزياء والكيمياء، حيث تم عرض بعض التجارب لتعريف الطلاب بالجانب العملي للاختصاص بالإضافة إلى مجالات العمل بعد التخرج.

كما التقينا الطالب فجر ديوب من قسم الزراعة فقال: يتم تعريف الطالب بجميع الاختصاصات الموجودة في قسم الهندسة الزراعية من أحراج وعلوم التربة والتغذية وغيرها، هناك اختصاصات تحتاج إلى جهد كبير بسبب صعوبتها، وهناك اختصاصات عامة.

كما تم عرض عينات من الكلية لحشرات ونباتات، وكان للطالبة سلمى عبدالله من كلية التربية مداخلة قالت فيها: هناك أقسام في كلية التربية كالمناهج ومعلم الصف والإرشاد النفسي، كما قدم عرض أشكال تعريفية للطلاب، ويتم تشجيع الطالب للدرس أكثر من خلال الوسائل التعليمية في الكلية بالإضافة إلى التعريف بكل قسم بشكل مفصل.

ومن كلية الصيدلة حدثنا أوس صالح قائلاً : الهدف من المعرض تعريف طلاب السنة التحضيرية بكلية الصيدلة فهي مكونة من أربع سنوات بعد فرز التحضيرية، وفيها مقررات مشتركة مع الطب البشري وطب الأسنان بعد التخرج يمكن للطلاب الاختصاص بستة اختصاصات متاحة.

وفي مدرسة التمريض حدثتنا رغد حمود قائلة: هذه المدرسة تابعة لوزارة التعليم العالي ومدة دراستها ثلاث سنوات بعد التخرج يتم توظيف الخريجين، وخلال الدراسة يحصل الطلاب على تعويض رمزي. تختص المدرسة بالعلامات الحيوية كتقطيب جرح ووخز إبر، وقياس ضغط وغيرها.

بتول حبيب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار