تعديل التعرفة الجديدة لشاحنات الأقماح ساهم إيجاباً بحركة التفريغ

الوحدة: 12- 9- 2023

بناءً لما تم نشره بتاريخ ٩/ ٩/  ٢٠٢٣ بعنوان (تعرفة أجور النقل الجديدة لشاحنات الدوكما لا تتناسب مع ارتفاع سعر المحروقات) حدد اجتماع اللجنة المختصة تعرفة أجور النقل لشاحنات البضائع، هذا ماذكره للوحدة المهندس ياسر ملحم مدير السورية للحبوب، فقد أقرت اللجنة بالنسبة للتسعيرة الداخلية لنقل الأقماح من المرفأ إلى المقصد المقرر على الحمولات الداخلية مايلي:

_ من مرفأ اللاذقية:

* إلى مطحنة جبلة ٢٨٠٠٠ل.س/  للطن.

* إلى صومعة العوامية ٢٤٠٠٠ل.س/ للطن.

*إلى مطحنة الساحل٢٢٠٠٠ل.س/للطن.

* إلى مطحنة المورينو ٢٢٠٠٠ل.س/للطن.

ومن جهة أخرى حددت اللجنة اجور نقل الشاحنات

_ من صومعة العوامية:

*إلى مطحنة جبلة ١٩٠٠٠ل.س/للطن.

*إلى مطحنة الساحل ١٩٠٠٠ل.س/للطن.

* مطحنة المورينو ١٨٥٠٠ ل.س/ للطن.

كما حددت اللجنة أسعار نقل الدوكما من

_ مطحنة جبلة:

* إلى مطحنة الساحل ٢٥٠٠٠ل.س/ للطن.

ولفت م. ملحم بأن مطحنة اللاذقية متوففة عن العمل حالياً، وتعتبر كافة البنود والتعرفة المقررة من قبل اللجنة المختصة نافذة من تاريخ ٦/ ٩/ ٢٠٢٣.

أما التعرفة الجديدة حول التسعيرة الخارجية بين المحافظات فقد حددت للسعر الحر زيادتها بنسبة ٣٥%، وتعتبر نافذة من تاريخ ٧/ ٩/ ٢٠٢٣، الأمر الذي ساهم في زيادة عدد الآليات إلى المرفأ، ونوه

م. ملحم بأنه قبل صدور التعرفة الجديدة تم الاعتماد على آليات المؤسسة لنقل الأقماح وبجهود جبارة من سائقي المؤسسة السورية للحبوب بنقل القمح إلى المطاحن على مدار الساعة، بالإضافة إلى  مؤسسة السكك الحديدية لنقل القمح إلى حمص وحماه، وأكد م.ملحم أنه تمت زيادة الأسعار بنسبة ٣٥% وذلك بناء على توجيهات الوزارة بدعم من السيد الوزير والمدير العام، كما تم التوجيه من السيد الوزير بالتعويض للآليات التي قامت بالنقل من تاريخ ٧/ ٩/ ٢٠٢٣ لذلك يعتبر هذا القرار صادراً من التاريخ المذكور.

بثينة منى

تصفح المزيد..
آخر الأخبار