العمل جارٍ لتأهيل محاور مشروع غمام وضخ المياه للمشتركين

الوحدة:11-9-2023

كشف معاون مدير فرع مؤسسة مياه اللاذقية للوحدة أ. ممدوح رجب أنه تم الانتهاء من إعادة تأهيل خط ضخ محور قرية غمام التابعة إدارياً لناحية ربيعة ضمن ريف اللاذقية الشمالي الذي تعرض لأعطال نتيجة تخريب الخزان العالي من قبل المجموعات الإره.. ابية خلال السنوات السابقة، حيث تم وصل خط الضخ بالشبكة والعمل جار لإصلاح أعطال الشبكة ضمن القرية وبالتالي إيصال المياه إلى كافة المشتركين، من جانبه رئيس وحده مياه الصفصاف المهندس لؤي حلوم وضح قائلاً: مشروع غمام عبارة عن أربعة آبار ومعدل الغزارة الإجمالية ٤٠م٣ في الساعة إذ يروي محاور القرى التالية :

(قرية غمام – قبر العبد – دير حنا – السكرية – الكنديسة أو ما يسمى الصباحية – جورة الماء -زغارو – الكراسات). وأضاف م.حلوم أن المشروع عبارة عن ثلاثة محاور وهي:

– محور غمام – محور السكرية والكنديسية – محور زغارو، مؤكداً أنه تم تأهيل محور زغارو بشكل كامل ويتم ضخ المياه لجميع الأهالي، أما بالنسبة لمحور غمام فقد تم إعادة تأهيل خط الضخ، ومن ثم وصله بالشبكة والعمل جار من أجل إصلاح بقية الأعطال ضمن القرية بهدف إيصال المياه لجميع المشتركين في القريب العاجل، لافتاً إلى أنه بعد ذلك سيتم التوجه لإعادة تأهيل المحور الثالث وهو محور السكرية والكنديسية.

جراح عدره

تصفح المزيد..
آخر الأخبار