الوزير مخلوف يطلع على سير العمل في مركز استقبال طلبات الاستفادة من الصندوق الوطني للمتضررين من الزلزال

الوحدة 26-8-2023

اللاذقية-سانا

بدأ مركز خدمة المواطن في مدينة اللاذقية اليوم استقبال طلبات المواطنين المستفيدين من برنامج الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال، ضمن المرحلة الأولى التي يتم العمل فيها حالياً والمخصصة للأبنية المهدمة كلياً التي سقطت فور حدوث الزلزال في الـ 6 أو الـ 20 من شباط الماضي.

واطلع وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف خلال جولة تفقدية رافقه فيها محافظ اللاذقية المهندس عامر هلال، على سير العمل في المركز، مع التأكيد على سرعة إنجاز الطلبات وبيان الإجراءات المطلوبة للمراجعين وآلية الاستفادة من الدعم الذي يوفره الصندوق، ووفق الشرائح التي تم اعتمادها.

وأكد مخلوف على أهمية الجهود التي يبذلها العاملون في المركز لناحية تبسيط الإجراءات وتقديم التسهيلات.

وقدم كل من رئيس مجلس المدينة المهندس حسين زنجرلي ورئيس المركز المهندس علي حسن شرحاً تفصيلياً حول الإجراءات والتسهيلات المتبعة في استقبال الطلبات، لتقديم الخدمة المثلى للمواطنين.

كما التقى الوزير مخلوف عدداً من المتضررين المراجعين للمركز، واستمع إلى طلباتهم واطمأن عن أحوالهم والتسهيلات المقدمة لهم في المركز.

وبموجب التعليمات الصادرة عن الصندوق تم تقسيم المستفيدين إلى شريحتين؛ شريحة ” أ ” للأبنية المرخصة ضمن منطقة منظمة، الذين يقدمون طلب إعادة الحصول على رخصة بناء للمبنى المتهدم، حيث يتم الدعم لإعادة المبنى إلى الحالة التي كان عليها قبل وقوع الزلزال، وشريحة ” ب ” للأبنية غير المرخصة في المناطق المنظمة وغير المنظمة، ويقدم أصحابها طلباً للاكتتاب على منزل سكني في المباني التي تقوم المؤسسة العامة للإسكان بتشييدها في المحافظة والمخصصة لهذه الشريحة.

وفي سياق آخر اطلع الوزير مخلوف خلال جولة في ريف اللاذقية الشمالي برفقة المحافظ على الأعمال التي يتم تنفيذها في عدد من القرى التي تضررت من الحرائق.

وخلال الجولة تفقد مخلوف مشاريع تتبع الاحتياجات التي تنفذها المحافظة وورشات وآليات مديرية الخدمات الفنية، مؤكداً مواصلة الجهود ضمن خطة الاستجابة في المنطقة لدعم القطاعات الخدمية والتنموية، بما ينعكس إيجاباً على الأهالي.

وشملت الجولة “نبع قاسم” في قرية بيت حليبية، والذي بدأت ورشات مديرية الخدمات الفنية بالتعاون مع مديرية الموارد المائية أعمال تأهيله، لاستثماره كمورد إضافي لمياه الشرب لعدد من القرى.

وأكد الوزير مخلوف خلال لقائه رؤساء الوحدات الإدارية بقرى “مشقيتا، السرسكية، بللورة، ربيعة”، في مركز كوم الحطب بقرية بيت حليبية، متابعة احتياجات هذه البلديات والأهالي فيها لتعزيز عملها في الجوانب الخدمية والتنموية.

تصفح المزيد..
آخر الأخبار