19 مليار ليرة مشتريات فرع أعلاف اللاذقية و14مليار ليرة مبيعاته

الوحدة : 23-8-2023

أكد المهندس سائر حبيب مدير فرع أعلاف اللاذقية وصول إجمالي مبيعات الفرع من مختلف المواد العلفية خلال الفترة الواقعة ما بين بداية العام الحالي ولغاية شهر تموز الماضي إلى 8329طناً.

وأشار م. حبيب إلى أن قيمة تلك المبيعات وصلت إلى نحو 14 مليار ليرة سورية، لافتاً إلى أن المشتريات خلال ذات الفترة وصلت إلى نحو 25 ألف طن وهي الكميات التي بلغت قيمتها نحو 19 مليار ليرة سورية.

وفيما أعلنت المؤسسة العامة للأعلاف عن افتتاح دورة علفية جديدة اعتباراً من السابع من الشهر الحالي ولغاية الـ 12 من شهر تشرين الأول القادم، فقد بيّن مدير الفرع بأن هذه الدورة التي تم افتتاحها لصالح مربي الأبقار في كافة الفروع التابعة للمؤسسة عدا فرع الحسكة بواقع 100 كغ من مادة الجاهز حلوب لكل رأس، سيتم توزيع المقنن الوارد فيها وفقاً للتعليمات والأسس المحددة في قرار افتتاحها والتي تتضمن اعتماد أعداد الثروة الحيوانية الواردة في جداول تحصين الحمى القلاعية لعام 2022 المعتمدة من قبل وزارة الزراعة في عملية التوزيع وتوزيع المقنن العلفي في المناطق الآمنة فقط وفقاً للجداول الاسمية الإحصائية للحائزين  والحيازات المتواجدة حتماً في هذه المناطق.

ولفت م. حبيب إلى أن الأسعار الجديدة التي أعلنت عنها المؤسسة لمربي الثروة الحيوانية بكافة قطاعاتهم (تعاونية – خاصة – عامة) والتي حددت سعر مبيع الطن من كسبة فول الصويا  بـ 9,1 مليون ليرة  والذرة الصفراء المستوردة بـ 4,2 مليون ليرة والجاهز حلوب (كبسول+ جريش) بـ 2,8 مليون ليرة وكسبة بذور القطن بـ 5 ملايين ليرة.

وحول المنحة المقدمة من شركة الكسير الصربية لمربي الدواجن والبالغة كميتها 238 طناً من الأعلاف الخاصة بالدواجن،  قال م. حبيب بأن توزيعها تم على المربين المستحقين في المناطق التابعة لمحافظة اللاذقية، وذلك وفقاً للجداول الاسمية والكشوف المقدمة من لجنة الإغاثة والمحافظة واتحاد الفلاحين.

وختم مدير الفرع حديثه بالتأكيد على التزام المؤسسة  بتقديم الأعلاف لمنشآت الدواجن التابعة للقطاع العام / المؤسسة العامة للدواجن/ بعد الإشارة إلى أن عدم توزيع مقنن للدواجن التابعة للقطاع الخاص ناجم عن عدم توفر المادة العلفية بالكميات التي تسمح بافتتاح دورة علفية لدواجن القطاع الخاص خلال الفترة الماضية من العام الحالي.

 

نعمان أصلان

 

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار