مجلس الوزراء يوافق على توصيات للجنة الاقتصادية متعلقة بقطاعات خدمية وتنموية وصناعية وصحية

الوحدة : 21-8-2023

دمشق-سانا

وافق رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس على عدد من توصيات اللجنة الاقتصادية المتعلقة بعدة قطاعات خدمية وتنموية وصناعية وصحية.

 

وشملت التوصيات التصديق على العقد المبرم بين المدينة الصناعية بحسياء، والشركة العامة لأعمال الكهرباء والاتصالات، لتغذية مشروعات استثمارية بالتوتر المتوسط والمنخفض في المناطق (الغذائية الكيميائية الهندسية) بالمدينة، بهدف تأمين التغذية الكهربائية للمستثمرين في هذه المناطق واستمرار عملية الإنتاج وتحريك عجلة الاقتصاد في المدينة الصناعية.

 

وتضمنت التوصيات التصديق على العقد المبرم بين مشفى المواساة الجامعي بدمشق، ومؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية فرع ريف دمشق، لتنفيذ مشروع إكساء المدرج الأكاديمي للمجمع الإسعافي التابع للمشفى، والذي يشكل جزءاً من منظومة العمل الخدمية والأكاديمية في المشفى، والمرتبط بمنظومة البنية التحتية للمجمع الإسعافي بالمشفى، لرفع الطاقة الاستيعابية لقبول مرضى الإسعاف إلى أكثر من ثلاثة أضعاف.

 

كما تضمنت التصديق على العقد المبرم بين مديرية الخدمات الفنية بحلب، والشركة العامة للطرق والجسور، لتنفيذ الأعمال المتبقية لاستكمال مشروع أشغال عامة صناعية وبقايا مقالع، وتعبيد وتزفيت طريق البادية الواصل من محطة الغاز نايفة العزم-السفيرة.

 

كما تم تأييد مقترح وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي السماح بتصدير مادة ورق الغار ولكل المصدرين، ممن لديهم مستودع مرخص أصولاً من خلال تقديم طلب لدوائر الحراج في المحافظات، وتدقيق الطلب وتكليف لجنة بالكشف على المستودعات والكميات المتاحة للتصدير، على أن تمنح الموافقة على تصدير الكمية ضمن مدة أقصاها 3 أشهر، مع وجوب زراعة شجرة غار مقابل كل 1 طن من المادة المصدرة والاعتناء بها، كونها ثروة وطنية يجب المحافظة على بقائها واستمراريتها.

 

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار