في بطولة الجمهورية للمحافظات بكرة القدم… فوز ثمين لناشئي اللاذقية على حمص

الوحدة: ١٩-٨-٢٠٢٣
فاز منتخب اللاذقية للناشئين على منتخب حمص بهدفين نظيفين وذلك في بطولة الجمهورية للمحافظات، ضمن مشروع بناء وتطوير الكرة السورية.
تقدم منتخب اللاذقية مبكراً بهدف في الدقيقة الرابعة لعلي مظلوم وأضاع بعده عدة فرص لزين شعبو وكرم شغري ويوسف شحيبر فيما أضاع لحمص مروان رمضان ويامن حاج حسين ومحمد الحمود.
وتألق في هذا الشوط من اللاذقية زين خليل وحمزة ديوب وتيم صقر ويوسف شحيبر والحارس هادي إسماعيل.
دخل المنتحبان الشوط الثاني بعزيمة عالية، اللاذقية لتسجيل هدف ثان وحمص للتعادل وأضاعا عدة فرص خطرة وفرض منتخب حمص سيطرته بعد طرد لاعب منتخب اللاذقية فادي حمشو في الدقيقة 72 وحاول التسجيل من عدة فرص خطرة تصدى لبعضها الحارس أسد حسن وفي الوقت المحتسب بدل ضائع احتسب الحكم ركلة جزاء لمنتخب اللاذقية ومعها طرد الحارس عمر البيطار والمهاجم جابر رستم وسجل بديع شملص منها هدف فريقه الثاني في الدقيقة 90 + 2. وبعدها أنهى الحكم المباراة بفوز منتخب اللاذقية بهدفين نظيفين.
وتألق في هذا الشوط من اللاذقية الحارس أسد حسن وزيد مونه وجودت الشيخ يوسف وبديع شملص.

* فوز صعب لأشبال اللاذقية على حمص
عوّض منتخب أشبال اللاذقية خسارته الأولى أمام الرقة في الجولة الأولى بفارق ركلات الجزاء الترجيحية وحقق فوزاً صعباً على منتخب حمص بهدف وحيد بعد مباراة صعبة ومتكافئة.
ظهرت أفضلية منتخب اللاذقية بشكل واضح وسجل هدفاً عن طريق سليمان أسعد في الدقيقة 21 وأضاع فرص أخرى أخطرها لزين حبق وغازي الرفاعي فيما حاول منتخب حمص بكرات لم تشكل خطورة.
كان الأداء في حالة تكافؤ في الشوط الثاني مع أفضلية للضيوف، وكان هناك عدة محاولات خطرة للمنتخبين أكثرها لمنتخب حمص لم تسفر عن هدف.
في الشوط الثالث والحاسم كانت الأفضلية فيه بشكل نسبي لمنتخب حمص الذي أتيحت له عدة فرص للتسجيل ضاعت للتسرع وتألق حارس اللاذقية علي السلوم وأخطر فرصه كانت من انفراد بشكل كامل للاعب عبد الرحمن النجار لعبها متسرعاً فوق العارضة فيما تصدى حارس حمص لكرة أسمر فوزي ببراعة وضغط منتخب حمص في الدقائق الأخيرة لتسجيل التعادل ولكنه لم يفلح لتبقى النتيجة على حالها فوز منتخب اللاذقية بهدف وحيد.
برز بشكل لافت من منتخب اللاذقية الحارس علي السلوم وأسمر فوزي وسليمان أسعد وزين أبو الشملات وزين حبق وعلي معروف.
محسن عمران

تصفح المزيد..
آخر الأخبار