في بطولة المحافظات بكرة القدم … فوز كبير لمنتخب ناشئي اللاذقية على الرقة وخسارة الأشبال

الوحدة : 19-8-2023

حقق ناشئو اللاذقية بكرة القدم فوزاً كبيراً على منتخب ناشئي الرقة بأربعة أهداف لهدف، في المباراة التي أقيمت بينهما في الملعب الصناعي بحمص الإثنين ضمن مشروع بناء وتطوير الكرة السورية الذي يقيمه اتحاد كرة القدم.

دخل منتخب الرقة الشوط الأول مهاجماً وأتيحت له كرتين أبطل مفعولهما الحارس المتألق هادي إسماعيل وبعد الفرصتين بسط منتخب اللاذفية سيطرته وسجل هدفاً في الدقيقة 14 بواسطة اللاعب حمزة ديوب نجم فريقه في هذا الشوط وكان من الممكن أن تكون النتيجة أكثر لولا تسرع لاعبي اللاذقية للتسجيل، فيما كان منتخب الرقة يرتد بكرات لم تشكل خطورة.

بسط منتخب اللاذقية سيطرته على الشوط الثاني وسجل ثلاثة أهداف وأضاع مثلها وسجل منتخب الرقة هدفاً وخانته لياقته في مجاراة منتخب اللاذقية، واضطر لإجراء ثلاثة تبديلات وظهر عليه التعب جراء السفر الطويل كما علمنا من كادره الفني.

سجل أهداف اللاذقية في هذا الشوط عبد اللطيف عكيل في الدقيقة 51 ومدافع الرقة محمد جيران بمرمى فريقه في الدقيقة 58 وزيد مونه في الدقيقة 79.

 

– رأي فني

المدرب مصطفى رجب قال عن المباراة: إن منتخب اللاذقية أميز فنياً وبدنياً وجميع اللاعبين الذين مثلوه في مستوى واحد، أما منتخب الرقة فقد ظهر التعب بادياً عليه ويملك بعض المواهب الجيدة.

 

– بفارق ركلات الجزاء الترجيحية أشبال الرقة يفوز على اللاذقية

فاز منتخب أشبال الرقة على منتخب أشبال اللاذقية بفارق ركلات الجزاء الترجيحية بعد تعادلهما في الأشواط الثلاثة للمباراة بدون أهداف.

ولم يقدم الفريقان في الشوط الأول المستوى المطلوب وظهر الخوف والحذر واضحاً على اللاعبين ولم تكن الفرص من الطرفين بالخطورة المطلوبة.

تحسن الأداء في الشوط الثاني وخاصة من منتخب اللاذقية وأتيحت للاعبيه عدة فرص خطرة ضاعت للتسرع كما شكلت كرات الرقة خطورة أيضاً على مرمى اللاذقية.

بلغت الإثارة ذروتها في الشوط الثالث فتبادل المنتخبان الهجمات وتألق الحارسان في التصدي لبعض الكرات وحافظا على نظافة شباكهما حتى النهاية.

وفي ركلات الترجيح فاز منتخب الرقة بسبعة أهداف مقابل ستة.

سجل للاذقية معتز حداد وعلي معروف وسليمان أسعد وكريم قبارو وأسمر فوزي ومحمد عبد العال وأضاع زين حبق ومحمد شحادة.

يذكر أن المباراة أقيمت على ثلاثة أشواط مدة كل شوط ٢٠ دقيقة بدل من ٢٥ بسبب تأخر الوقت.

محسن عمران

تصفح المزيد..
آخر الأخبار