الكابتن عمار الشمالي مدرب جبلة:  فريقنا لم يكتمل بعد وكنا نتمنى تأجيل الدوري

الوحدة 19-8-2023

بدأ فريق جبلة للرجال بكرة القدم، منذ قرابة الأسبوع تدريبات يومية على ملعب البعث في جبلة، استعداداً للموسم الكروي الجديد 2023 – 2024 والذي سينطلق في 25 من الشهر الجاري.

التدريبات تتم بفريق غير مكتمل الصفوف، ومن اللاعبين الجدد الذين تم التعاقد معهم واللاعبين الذين تم تجديد عقودهم ولم يصل الفريق إلى مرحلة الجاهزية الكاملة، هذا ما أكده مدرب الفريق الكابتن عمار الشمالي في حديثه للوحدة قائلاً:

نحن حالياً في مرحلة بناء الفريق الذي لم تكتمل صفوفه بعد، الوقت أبداً لم يكن في صالحنا حيث تأخرت عملية التعاقد مع اللاعبين، حيث كانت بطيئة خارجة عن إرادتنا، ولدينا نقص في التشكيلة ونحتاج على الأقل إلى أربعة تعاقدات جديدة في بعض المراكز، غير التي تمت حتى يكتمل الفريق، فهناك نقص لاعبين في خط الدفاع ونقص لاعب في الوسط ولاعب في الخطوط الأمامية.

وتابع الشمالي: أمور التعاقدات ليست سهلة كما يعتقد البعض لأن الخيارات باتت قليلة في سوق اللاعبين حالياً. إضافة إلى الشق المالي، وطبعاً هذا الشيء يشمل معظم الأندية السورية هذا الموسم طبعاً هنا أقصد الوضع المادي السيئ لمعظم الأندية باستثناء نادٍ أو اثنين.

الإدارة تحاول جاهدة تجاوز هذه التحديات للوصول إلى مستوى جيد من الجاهزية المطلوبة بفريق قادر على المنافسة هذا الموسم، مع قرب بداية انطلاق الدوري بموسمه الجديد والذي كنا نأمل ونطالب بتأجيل موعد انطلاقته كون فريقنا كمثل باقي فرق الدوري لم تتحضر بالشكل المطلوب لغاية الآن.

وعند سؤاله، هل هناك أي تعاقد جديد على الطريق؟

قال الكابتن عمار : لا أستطيع الجزم أو النفي، فإدارة نادي جبلة متمثلة بالسيد سامر محفوض، لم ولن تدّخر جهداً في هذا الموضوع وهي تدرس جميع الخيارات المتاحة بما فيها التعاقد مع لاعب محترف خارجي، لكن كل ذلك مرتبط بالشق المالي صراحة.

وبالنسبة لعدم المشاركة في دورة تشرين الكروية بفريق الرجال، قال الشمالي: سبب عدم مشاركتنا في دورة تشرين الكروية بالفريق الأول، هو عدم اكتمال صفوف فريق الرجال عند انطلاق الدورة ولذلك قررت الإدارة المشاركة بفريق خليط من الأولمبي والشباب لاكتساب الخبرة ، طبعاً الدورة (دورة الوفاء والولاء) غالية جداً على قلوبنا جميعاً لكن توقيت انطلاقتها كان سيئاً وخاصة بالنسبة لنا و مع وضع اتحاد الكرة لروزنامة الدوري بوقت قريب لم يكن لدينا الكثير من الوقت .

يذكر أن الدوري سينطلق بعد أسبوع من الآن في ظل عدم جهوزية أغلب فرق الدوري والتي رغم مطالبتها بتأجيل موعد انطلاقته إلا أنها لم تجد آذاناً صاغية من قبل الاتحاد الذي لم يراع ضيق الوقت والأزمة المالية التي تمر بها معظم الفرق.

مهند حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار