خطة مجلس مدينة طرطوس السنوية لعام 2019 تشغيل إشارات المرور بالطاقة البديلة وسور حجري لمسطحات الكورنيش

العدد:9279

28- 1- 2019

خطط كثيرة وضعها مجلس مدينة طرطوس خلال الأعوام الماضية بهدف تحسين الوضع الخدمي والتنظيمي للمدينة، إلا أن هذه الخطط بعضها تعثّر تنفيذه والبعض الآخر لم ينفذ وبعضها قيد التنفيذ.

ولعل الخطة السنوية التي وضعها مجلس مدينة طرطوس للعام الحالي يتم تنفيذها والعمل من خلالها على النهوض بالواقع الخدمي المتردّي خصوصاً الشوارع والأرصفة وغيرها..
وفيما يلي نستعرض الخطة السنوية التي تشمل تنفيذ عدة مشاريع منها (الطرق داخل المدن، الحدائق العامة، دوّار الكراجات الجديدة، دوّار الشيخ صالح العلي، ومشروع جسر 8 آذار) بالتفصيل بعد أن أشرنا لها باختصار في وقت سابق.
مشروع الطرق داخل المدن «إكساء 7 وتنفيذ 3»
يتضمن العمل في مشروع الطرق صيانة واستبدال الطرق والأرصفة وإكساء زفتي لشوارع متفرقة في المدينة (الوسط التجاري، إيليا أبو ماضي، الكورنيش الشرقي، طارق بن زياد، شارع الشهيد باسل الأسد، الخندق، المدينة القديمة) وإنشاء طرق في مناطق التوسع في (ضاحية الباسل، شمال شارع الشهيد باسل الأسد، جنوب ع قدة الشيخ سعد بطول 3000 م. ط)، بالإضافة إلى إنشاء طرق في المنطقة المستملكة وفق القانون 26 جوار المشفى العسكري وطرق في المنطقة الصناعية في المقاسم الجديدة، وترحيل أنقاض وبقايا صخر شارع 8 آذار، وإكساء زفتي في المنطقة الصناعية، وإنشاء طرق وبنى تحتية شمال وجنوب شارع محمد الفاضل، وإنشاء طرق وبنى تحتية من شارع عمر المختار باتجاه شارع الإدريسي وإيليا أبو ماضي، وإنشاء طرق وبنى تحتية بالمنطقة التنظيمية العجمي.
إنارة تزيينية في الوسط التجاري والمدينة القديمة
في هذا المشروع سيتم العمل على صيانة الإنارة العامة وإعادة تأهيل، وإنارة تزيينية في الوسط التجاري والمدينة القديمة (مرحلة أولى العقد 188/2009 ومرحلة ثانية العقد 87/2011)، بالإضافة إلى تقديم وتنفيذ مركز تحويل كهربائي ضمن حديقة الباسل، ومركز تحويل في المنطقة الصناعية، ونقل خط توتر هوائي في مقاسم الشريط الشمالي للمنطقة الصناعية، ونقل خط توتر إلى حديقة الباسل، ومد خط توتر في المنطقة الصناعية، وإنارة المنطقة التنظيمية في العجمي.
يشمل مشروع الحدائق العامة صيانة الحدائق العامة والجزر الوسطية، وتمديد شبكة ري في شارع عمر المختار وشارع الباسل، وجزر وسطية في المدينة، وإنشاء سور حجري للجزر الوسطية الخضراء على الكورنيش البحري، وشراء غراس للمشتل وشراء مبيدات متنوعة.
سيتم العمل في مشروع التشييدات على إنشاء سوق شعبي بجوار شارع عمر المختار بعد الانتهاء من دراسة المشروع، والعمل على إجراء صيانة لمباني المدينة.
يتضمن العمل في مشروع المجاري القيام بصيانة المجاري العامة، واستبدال مجاري تالفة في المدينة من خلال القيام بجميع أعمال الصيانة للمجاري والصرف المطري من تعزيل وتسليك واستبدال خطوط المجاري التالفة ضمن المدينة، وتعزيل وصيانة المصافي والأقنية المطرية في شوارع مدينة طرطوس.
4 برامج تدريبية
يشمل مشروع التأهيل والتدريب القيام بدورات تدريب إداري (الجدوى الاقتصادية، الهندسة القيمية، برمجة لغوية وعصبية، أتمتة الإجراءات للوصول إلى الحكومة الالكترونية) وتدريب حاسوبي وتنظيم ورشات عمل.
استكمال نفق الدخول والخروج
يتضمن مشروع الدوار استكمال أعمال حفريات نفق الخروج من الكراجات ودخول إلى مركز الانطلاق، وتعبيد وتزفيت الشوارع الواردة في العقدة واستكمال تعبيد الجسر الرئيسي للسيارات مع الإكساء والإنارة وتنفيذ الأرصفة واستكمال النفق الرئيسي للسيارات.
إكساء زفتي لدوار الشيخ صالح العلي
سيتم في مشروع دوار الشيخ صالح العلي استكمال أعمال إكساء زفتي وأعمال تنفيذ الأرصفة والدوارات والأعمال المرورية وأعمال الإنارة، أما في مشروع جسر 8 آذار سيتم استكمال أعمال تنفيذ جدران استنادية من الجهة الغربية وتعبيد وتزفيت وصلة الجسر بين طرفي شارع 8 آذار.
وفي مشروع الطاقات المتجددة سيتم العمل على صيانة وتشغيل إشارات المرور باستخدام الطاقة البديلة المتجددة.

ربا قميرة

تصفح المزيد..
آخر الأخبار