سائقو الباصات القديمة على خط الفيض يطالبون بزيادة مخصصات المازوت

الوحدة 7-8-2023

يعاني أصحاب الباصات القديمة العاملة على خط جبلة الفيص من قلة المخصصات بمادة المازوت بعد أن حُدد لهم ليتراً واحداً لكل (٥) كم.

وفي التفاصيل أكدوا خلال شكوى للوحدة أن الباص القديم يستهلك أكثر من السرافيس التي تعمل على بقية الخطوط، وطالبوا بزيادة المخصصات، حيث أن السرافيس مثلاً على خط الضاحية مشفى كراجات خُصص لها ليتراً كل ٥ كم ونصف، ومحرك السرفيس ١٤حصاناً بينما محركات الباصات (فيات) وغيرها القديمة العاملة على خط الفيض ٣٠حصاناً، وبالتالي تستهلك ضعف كمية الوقود، إلى جانب تكاليف الإصلاح لتلك الآليات القديمة وحجمها الكبير والطرقات الضيقة التي لاتخلو من الحفر ما يضطرهم للمناورة لتفاديها ما يزيد مصروف الوقود عليهم.

ولفتوا في شكواهم إلى أن موقف تلك الباصات في قلب مدينة جبلة بجانب البلدية يزيد عليهم المصروف في تعبئة المازوت عن التزود به من كازية الكراج الجديد ذهاباً وإياباً بحدود نصف ليتر مازوت كونه غير محسوب من خدمة الخط، وبالتالي المزيد من المصاريف التي ترهقهم أكثر.

ويطالب السائقون بالمساواة والعدالة وزيادة المخصصات، لاسيما وأنهم يشترون أحياناً بيدون المازوت الحر بحدود ١٢٠ ألف ليرة، وتمنوا من المعنيين في محافظة اللاذقية وسادكوب النظر في شكواهم والعمل على حلها بشكل ينصفهم.

نسيم صبح

تصفح المزيد..
آخر الأخبار