شكوى قديمة جديدة.. حول عدم ضخ المياه لدعتور دمسرخو

الوحدة: 25- 7- 2023

للمرة الثالثة، وردت شكوى إلى جريدة الوحدة من أهالي حي دعتور دمسرخو الذي يقع بعد العبارة  ب١٥٠ م على الطريق العام، جانب محل فروج نبيل وردة وحبيب خدام للتجارة،

” الوحدة ” التقت مع أهالي الحي الذين بدؤوا يشرحون لنا عن وضع مياه الشرب المأساوي في حيهم، فمنذ شهر لم يتم ضخ مياه الشرب مما يضطرهم لشراء صهاريج المياه.

وديع علي سكينة قال: أقطن في حي الدعتور منذ سنتين،  وٕضع المياه سيء جداً في هذا الحي فنحن لا نراها، بالرغم من تحسن الكهرباء في الآونة الأخيرة.

سهام سبيرة قالت: نعاني من انقطاع المياه حيث كانت تأتي منذ ١٥ يوماً كل خمسة أيام ساعة، أما الآن لا تأتي أبداً فنضطر لشراء المياه، وتابعت: قطعت الدواء لأشتري المياه وأنا عاجزة لا أستطيع تحمل مصروفها.

 

دانيال عزيز قال: أبلغنا مدير مؤسسة المياه والمهندس المسؤول لمعالجة واقع المياه في الحي،  ولكن كانت النتيجة أسوأ من قبل، وتابعنا الشكوى لكن دون رد، حيث تم حظرنا من قبل المهندس المسؤول على حد قوله.

علاء الدين عزيز قال: لم نرها منذ زمن.

جهينة شعبان تقول: حالة نعيشها خارجة عن الإنسانية كنا نقول الكهرباء السبب ولكن السبب مجهول وعليه إشارات تعجب واستفهام.

سلمى عزيزة: لدي طفل صغير وهذا غير محتمل، أذهب إلى مقلع شعبو لأغسل الغسيل.

تواصلت الوحدة مع مدير عام الشركة العامة لمياه الشرب م. محمد ميهوب فقال: أهالي الدعتور منذ عشرين عاماً يشكون وضع المياه، وقد قمنا بإنهاء مشروع لتقوية خط المياه القديم دعتور دمسرخو بعد ١٥٠م الموازي للطريق العام.

وأخبرناه كجريدة بأن الحي بدون ماء منذ حوالي الشهر فأجاب: عُلم بالأمر.

بدورنا نقول بأن هذا الجواب قاله منذ شهر وحتى الآن لم يتغير الوضع.

حاولت الوحدة التواصل مع م. علي سميا رئيس وحدة مياه الدعتور لمعرفة أسباب عدم ضخ المياه إلى الحي المذكور ولكن بعد عدة اتصالات لم يتم الرد.

بتول سلامة

تصفح المزيد..
آخر الأخبار