رغم تحسن تغذية الكهرباء…الشح المائي باق في بعض أحياء اللاذقية

الوحدة:24-7-2023

تكاد تعقد حلقات الدبكة فرحاً في أحياء مدينة اللاذقية وبيوتها ابتهاجاً بساعة ونصف كهرباء مع بعض القضم في واحدة أو أكثر من فترات التغذية، وخلال استطلاع آراء الأهالي عبّر عدد من قاطني حي الصليبة عن رضاهم عن وضع الكهرباء قائلين: “الله يديمها نعمة”، ولا شك أن هذا الاحتفاء بساعة ونصف تغذية كهربائية سببه ذلك التقنين القاسي الذي عاناه المواطن في الفترة السابقة.

من جهتهم، قاطنو حي الشيخضاهر أوضحوا أن مشكلة المياه لم تنته، علماً أن الغاية كانت حل كلتا المشكلتين معاً، حيث تم التأكيد على التنسيق بين شركة الكهرباء ومؤسسة المياه، بحيث يتزامن وصل الكهرباء مع فترات التغذية المائية، إضافة إلى إعفاء بعض المحطات من التقنين الكهربائي تأميناً لوصول مياه الشرب إلى كافة أنحاء المحافظة.

ويضيف مواطن من حي الشيخ ضاهر أيضاً: نعم حصل تحسن بسيط في وصل الكهرباء، أصبحنا نحظى بكأس ماء بارد وشحن كامل، لكنه يترافق مع قطع شبه دائم للمياه التي هي الحياة، فهل عجزت الجهات المعنية عن تنظيم وصل المياه والكهرباء معاً؟!.

ملاحظة أخرى أوردتها أم هاشم من سكان المشروع الأول، حول عدم انتظام برنامج التقنين وتبديله أكثر من مرة خلال بضعة أيام، الأمر الذي يقلل فرص الاستفادة من الكهرباء أولاً، ويؤدي إلى بعض المحاباة لبعض الأحياء على حساب أحياء أخرى.

 

هلال لالا

تصفح المزيد..
آخر الأخبار