“يللا نغني” .. حفل فنيّ لفرقة نينار بطرطوس

الوحدة:23-7-2023

تحت هذا العنوان، وبدون مقدمات، أو إعلان، أو دعاية، أو دعوات رسمية، أو شعبية.

قدمت مجموعة من الأطفال معزوفات رائعة بإتقان واضح، كما قدموا الفرح لمن مر بالمكان، ولذويهم الذين حضروا هناك فوق رصيف، وببساطة، لكن بإبداع.

هم أطفال فرقة نينار الموسيقية في طرطوس.

الفرقة التي أقامت حفلها الفني بالتعاون مع جمعية سنديان لحماية البيئة في الهواء الطلق، وبجانب حديقة الباسل مساء أمس السبت، ولمدة ساعة كاملة.

قدم الحفل مجموعة من المعزوفات الموسيقية ،وأهمها لأم كلثوم، وصباح فخري، ومجموعة من الأغنيات المعروفة التي غناها قائد الفرقة المبتسم دائماً حتى، وهو يغني، ويعزف على العود المهندس ياسر دلا.

حيث غنى أغنيات من التراث السوري، والعربي المعروفة، والمميزة، أظهرت إبداع أطفال بعمر الورود هم الذين عزفوا، فأبدعوا، وتميزوا.

عن الفرقة أكد قائدها أن عدد الأطفال الذين شاركوا اليوم بالحفل 27 طفلاً، وطفلة وذلك بالعزف على مختلف الآلات الموسيقية،بإبداع لافت لحضور ملأ المكان.

وقال : إن الأطفال المشاركين اليوم تم تدريبهم لمدة أسبوعين فقط قبل إقامة هذا الحفل مؤكداً نجاحهم , فهم الرواد في العزف، وفي الدراسة أيضاً ومنهم ابنته نينار التي حصلت على العلامة التامة في الشهادة الثانوية العلمية لهذا العام، وكذلك بقية الأطفال الذين يعزفون معه فهم من الأوائل، والرواد في مدارسهم، إضافة إلى مواهبهم الرائعة في العزف على الآلات الموسيقية التي يحبون، فهم فنانو المستقبل – كما يراهم مدربهم – حيث يعزفون برغبة، ومحبة .. ولذلك ينجحون ..

مؤكداً أن عمر الفرقة سبع سنوات فقط، وأنها تحقق كل عام المركز الأول في العزف على آلة، أو اثنتين لفرع طرطوس، وعلى مستوى سورية .. هو إنجاز فالموسيقى حب، ومتعة، وذكاء , وتعلم، والتعليم واجبه أمام مبدعين أطفال، وهو إنجاز .. ولهم المستقبل كفنانين .. وهو راض، وسعيد بما يقدمه للأطفال.

عن سر الابتسامة الدائمة، وهو يغني قال الفنان ياسر: إنه يعمل لفرح الناس لذلك يغني، وهو مبتسم على الدوام.

عن برنامجهم القادم  أكد استعداد الفرقة، وضمن برنامج عملها، تقديم حفل مماثل مرة في كل شهر … وتقديم الفرح لكل من يسمعهم، ويحضرهم.

 

                                        سعاد سليمان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار