الاختبارات الوطنية للتربية: تقييـّم مناهج وتحسين مخرجات التعليم

رقم العدد 9352

22 أيار 2019

أكّد مدير تربية اللاذقية عمران أبو خليل أهمية الاختبارات الوطنية في تقييم المناهج المطوّرة ومدى الاستفادة منها لوصول المعلومة بالشكل الصحيح والأمثل للطالب وتوظيفها في العملية التربوية التعليمية والعلمية , ودورها في تحسين مخرجات التعليم وتجويد المناهج. وأضاف مدير التربية إن الاختبار المركزي للطلبة الذين يدرسون المناهج المطوّرة للصفين الثامن والثاني الثانوي للفصل الدراسي الثاني سيتم في أوقات محددة وبمواد العلوم العامة واللغة العربية للصف الثامن واللغة العربية والتاريخ للصف الثاني الثانوي الأدبي والرياضيات والكيمياء للصف الثاني الثانوي العلمي , حيث سيتم الاختبار بكامل أجزاء الكتاب للفصل الثاني حسب الخطة الوزارية المقررة. وسيتم تصحيح أوراق الطلاب وترسل أسماء المدارس وأسماء الطلاب وأعدادهم ونتائجهم ونسبهم المئوية بالنجاح والرسوب إلى وحدة الاختبارات والتوجيهات الوطنية في المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية فور الانتهاء من عملية التصحيح مع عينة من أوراق الامتحانات من عشرة مدارس. وأشار مدير التربية أنه تم الاجتماع مع مشرفي المجمعات التربوية ورؤساء دوائر الامتحانات والتوجيه والمناهج وإعطاء التوجيهات حول تطبيق الاختبارات وكافة المعلومات عنها.

سهى درويش

تصفح المزيد..
آخر الأخبار