حارة بيت نعامة في السرسكية فقيرة بالمياه… والمضخّة في عقر دارهم؟!

الوحدة : 18 -7-2023 

مرة أخرى من السرسكية، يبدو أن أوضاع المناطق هناك متشابهة إلى حد كبير،  وتحديداً من ناحية نقص وشح مياه الشرب، وهو وضع صعب خلال الصيف الحار، وهذه المرّة من حارة بيت نعامة في بداية قرية السرسكية حيث نقل أهلها شكوى بمثابة استغاثة، مناشدين المعنيين بأمور مياه الشرب بضرورة إيجاد حلّ معقول يُنجي هذه الحارة وسكّانها من انعدام مياه الشرب.

صحيفة الوحدة جالت على تلك المنطقة واستطلعت آراء وأوجاع الأهالي، حيث أكدوا أن المياه تجاهلتهم لمدة طويلة وحتى وقت وجودها فهي بالكاد تصل لمقدمة منازل الحارة، خاصّة أن الحرارة خلال هذه الأيام بذروتها، وفي هذه الحالة تتضاعف كميات المياه اللازمة للغسيل والحمام اليومي.. ، وقد أفاد البعض أن مياه الشرب يتم استخدامها لري حقول البطاطا الحلوة والزراعات الحقلية عبر نوافير رش، مؤكدين أن المضخّة الرئيسية بجوارهم تماماً وهم محرومون من نعمة مياهها، كما أن البعض يترك المياه تسرح ضمن المزروعات لعدّة أيام، إضافة لوجود عمليات كسر على الخطوط ومخالفات بغية سحب المياه لري الحقول، مطالبين بضرورة إرسال مراقبين لهذه الخطوط لتفادي هدر المياه والعمل على زيادة ساعات الضخّ ليتسنّى للجميع تأمين مياه الشرب وتعبئة الخزانات المنزلية، مع التأكيد أن أوضاع ومخازين المياه في القرية جيدة قياساً لمناطق أخرى فقيرة.

من جهته اكّد م. لؤي حلّوم رئيس وحدة مياه القلّوف وبللورة، أن الوضع سيكون أفضل من حيث الضخ في القريب العاجل بعد أن تم إصلاح العطل على خط الضخّ من نهر السرسكية، بالإضافة لوجود مشاكل تتعلق بالتيار الكهربائي، وأضاف م. حلّوم أنه سيتم تركيب ديزل جديد بنفس الاستطاعة بعد أن تتم إعادة تأهيله من حيث مصروف الوقود وبالتالي يمكن تمديد فترات التشغيل وضخ ساعات إضافية لكافة المناطق.

سليمان حسين

تصفح المزيد..
آخر الأخبار