300 ألف طن إنتــاج اللاذقيــة المتوقــع من الزيتـــون

العدد: 9351

الثلاثاء: 21-5-2019

استعرضت اللجنة الزراعية باللاذقية خلال اجتماعها بالمحافظة واقع القطاع الزراعي وما تمّ تنفيذه من خطط ومقترحات خلال الفترة الماضية.
وأكدت اللجنة التي يرأسها محافظ اللاذقية ضرورة مراقبة كل ما يتعلق بصحة الإنسان، خاصة معامل الألبان والأجبان غير المرخصة، ومعاصر الزيتون والمباقر والصيدليات الزراعية واتخاذ إجراءات عاجلة لإزالة الأعشاب بهدف تفادي نشوب الحرائق، مع تنفيذ خطة ترميم وشق الطرق الحراجية وتمت الإشادة بجهود الجهات المعنية التي أسهمت في تسويق موسم الحمضيات.
مدير الزراعة باللاذقية م. منذر خير بك قدم عرضاً تفصيلياً عن الواقع الزراعي في المحافظة التي تنتج 40 % من الفواكه في سورية، وتضم 40% من مساحات الغابات فيها لافتاً إلى أن خطة المحاصيل الشتوية لم يتم تنفيذها بالكامل بسبب الأحوال الجوية، وأن إنتاج العام الحالي من الزيتون يقدر بـ 300 ألف طن، فيما لم يتجاوز 40 ألف طناً العام الماضي. من جانبه أشار مدير الموارد المائية باللاذقية م. نبيل حسن إلى الحالة التخزينية لسدود المحافظة وإجراءات المديرية ضمن خطة الصيانة التي ستنتهي قريباً، للبدء بإطلاق برنامج الريّ.
يشار إلى أن المحافظة شهدت خلال الفترة الأخيرة تطوراً في إنتاج الحرير والتوسع بزراعة الأشجار الاستوائية مع زيادة في عدد قطعان الثروة الحيوانية والمنشآت الزراعية المرخصة.

 تمام ضاهر

تصفح المزيد..
آخر الأخبار