ملتقى فرسان الإنسانية.. فريق الهلال الأحمر الإماراتي يكرم المتطوعين في منظمة الهلال الأحمر في محافظات اللاذقية وحمص وحلب وحماة

الوحدة :10-7-2023

بحضور محافظ اللاذقية عامر إسماعيل هلال نظم فريق الهلال الأحمر الإماراتي العامل في سورية بدار الأسد للثقافة باللاذقية اليوم “ملتقى فرسان الإنسانية” “الشيخ زايد”، الذي شارك فيه ممثلون عن الهلال الأحمر العربي السوري من محافظات اللاذقية وحمص وحماة وحلب، حيث تم تكريم عشرات المتطوعين على جهودهم الإغاثية والإنسانية و ضمن المبادرات الأخوية التي أطلقتها دولة الإمارات العربية المتحدة في سورية خلال الشهور الماضية.

محافظ اللاذقية عامر إسماعيل هلال أشار في كلمة له إلى أن العامل الإغاثي كان له الدور الأبرز في التخفيف من وطاة الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد ولا سيما في ظل جهود فريق الهلال الأحمر الإماراتي العامل في سورية.

منوهاً بعمل الفرق الإغاثية والكوادر الطبية الوطنية الشقيقة والصديقة والعمل الكبير والمتواصل ومنها منظمة الهلال الأحمر العربي السوري منذ وقوع الزلزال إلى يومنا هذا.

ولفت المحافظ هلال إلى أن المبادرة الإماراتية والمتمثلة بعملية الفارس الشهم 2 تمثل تكريساً حقيقياً لنهج وفكر مؤسس دولة الإمارات الشيخ زايد طيب الله ثراه والذي يكمله اليوم سمو الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وأخلاقهما الحميدة، وذلك من خلال مبادرات عديدة تبدأ بالطبابة والإغاثة ودعم التعليم وتأمين السكن البديل وجسور الخير، وغيرها، وأن سورية تثمن عالياً وقفة الأشقاء الإماراتيين وتبادلها جزيل الشكر والعرفان والتقدير.

* رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي في سورية محمد خميس الكعبي أشار في تصريح للوحدة إلى أن تكريم المتطوعين في فرق الهلال الأحمر العربي السوري هو أقل ما يمكن تقديمه لمن قدموا الوقت والجهد، وأن هؤلاء  الفرسان هم مستقبل الإنسانية على مستوى العالم لا في سورية فحسب وأن العطاء مستمر.

مؤكداً استمرار المبادرة الإماراتية في محافظة اللاذقية عبر دعم التعليم العالي، والأكاديمي من خلال أجهزة الحاسب والتحول الرقمي، ودعم كلية طب الأسنان ، ومن خلال إعادة تأهيل 40 مدرسة ووضعها بالخدمة مع بدء العام الدراسي 2023 – 2024.

* من جانبه نوه مدير فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري في محافظة اللاذقية سامر الأسطى بالأثر الإيجابي للتكريم على المتطوعين في المحافظات الأربع معبراً عن شكره لفريق الهلال الأحمر الإماراتي على المبادرات التي يقوم بها بالتنسيق مع الهلال الأحمر العربي السوري، في ظل تنفيذ المشاريع الإنسانية والتنموية التي كان لها الأثر الأكبر في التخفيف من معاناة السوريين جراء كارثة الزلزال.

 

تمام ضاهر

تصفح المزيد..
آخر الأخبار