منصة TEDX السورية تقيم مؤتمرها في اللاذقية

الوحدة: ٢١-٦-٢٠٢٣
أقامت منظمة TEDX السورية، التابعة لمنظمة “TED” العالمية والتي تهدف لتعريف ونشر الأفكار الجديدة والمتميزة مؤتمر TED BATARNI PARK ظهر أمس في منتجع غولدن بيتش في اللاذقية، حيث أطلقت شعار “النجاح يبدأ من التغيير.. والتغيير قرار”، تحدث خلال المؤتمر ستة أشخاص عن تجاربهم الناجحة وعن التحديات والصعوبات التي واجهتهم.
كما تم تكريم كل من أحمد بيطار وجنى حيدر وغفار الدكر ونور حيدر لعملهم كمتطوعين في المجتمع المحلي بعد كارثة الزلزال.
المنسقة العامة للمؤتمر باتي محمود، بدأت الحديث: يقال
“يجب على الإنسان أن يكون التغيير الذي يريده في هذا العالم”، وانطلاقاً من هذا القول تم إطلاق مؤتمر “TED BATARNI PARK”، ونحن نسعى لنشر الطاقة الإيجابية والأفكار الخلاقة والمبدعة، وتحفيز الأفراد لكي يكونوا فاعلين ومنتجين في مجتمعهم، وذلك من خلال سماع تجارب ناجحة لأشخاص استطاعوا التغلب على الصعوبات التي واجهتهم.
بدورها المنسقة الإعلامية للمؤتمر الصحفية صباح العلي أكدت أن هدف المنظمة نشر الأفكار الإيجابية، ومساعدة الأفراد على تحديد أولوياتهم وأهدافهم، وذلك من خلال تقديم تجارب ناجحة، وأن النجاح يبدأ من القرار، فالتغيير يبدأ من الداخل.
المتحدثة سميرة غزولين طالبة طب بشري ـ رائدة على مستوى اللاذقية لعام 2014 في مجال الفصاحة والخطابة، ومشاركة في البطولة الوطنية للمناظرات المدرسية لعام 2018 والجامعية لعام 2022 ومترجمة وكاتبة لدى مشروع “أنا أصدق العلم” في مجال الطب والبيولوجيا تحدثت عن المظلة الآمنة، وعن تجربتها مع والدتها التي وفرت لها الدعم النفسي والمعنوي لتحقيق النجاح، مؤكدة أن هذه المظلة يمكن أن تكون بالوالدين أو الإخوة أو الزوجة أو الزوج أو أحد الأصدقاء.
من جهتها المتحدثة هبة العجيلي بيّنت كيف يستطيع الإنسان أن يغير حياته للأفضل، وأن حياة الإنسان مسؤوليته، والتركيز يجب أن يكون على الإيجابيات مهما كان حجم السلبيات والضغوط التي يتعرض لها.
بدوره خالد الفحلة قال: هذا المؤتمر هام، والخطابات ملهمة، وعندما نسمع تجارب الآخرين ونجاحاتهم نشعر بطاقة إيجابية، وبرغبة أكبر بالنجاح.
فيما قالت سارة حشمة أن سماع تجارب ناجحة يشكل حافزاً لنا لتحقيق النجاح، وأن تكون حياتنا غنية ومثمرة بما يحقق الفائدة لنا وللمجتمع.
حليم قاسم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار