استبدال محولات كهربائية معطوبة ومعالجة حالات التعدي على الشبكة في الحفة

الوحدة : 18-6-2023

ذكر المهندس طارق عثماني رئيس قسم كهرباء الحفة أنه تم خلال الشهرين الماضيين استبدال عدة محولات كهربائية معطوبة بمحولات جديدة في عدد من القرى، في إطار تحسين واقع الكهرباء فيها والتخفيف من الأعطال والحمولات الزائدة على الشبكة ومراكز التحويل، حيث تضمنت الأعمال استبدال ثلاث محولات كهربائية معطوبة بمحولات أخرى وهي محولة قويقة باستطاعة٢٠٠ك.ف.أ، ومحولة أبو مكة باستطاعة ٢٠٠ك.ف.أ، ومحولة جورة المراب باستطاعة ١٠٠ك.ف.أ، بالإضافة إلى استبدال محولتين تخدم محطات ضخ المياه في قرية بيادر الدرا باستطاعة١٠٠ك.ف.أ، والشبل باستطاعة ٥٠ك.ف.أ .

و أشار م. عثماني إلى أنه تمت أيضاً معالجة عدد كبير من الأعطال على خطوط التوتر المنخفض والمتوسط، واستبدال تجهيزات كهربائية على شبكات التوتر المتوسط، بالإضافة إلى عشرات المنصهرات التي تؤدي إلى فصل الخطوط واستبدال عدد من ردات المنصهرات والأكواس، وأيضاً تم استبدال أربعة قواطع للتوتر المنخفض في قرى الشقيرية ٢٠٠أمبير، عين الوادي ٦٣٠ أمبير، كروم عرامو٢٠٠أمبير، وقاطع قرية أوبين ٤٠٠ أمبير.

ونوه م. عثماني إلى أنه تم خلال الفترة المذكورة معالجة حالات التعدي على الشبكة الكهربائية في مختلف المناطق واستبدالها بشبكات أخرى بعد تنظيم الضبوط اللازمة بهذه الحالات وإعادة التغذية الكهربائية في قرى المزيرعة والشلفاطية،  لافتاً إلى متابعة القسم لإصلاح ومعالجة الأعطال على خطوط التوتر المنخفض بجاهزية عالية ومتابعة شكاوي المواطنين بالسرعة المطلوبة.

داليا حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار