اختيار سورية لرئاسة الاتحاد العربي في رياضة اليونيفايت

الوحدة :11-6-2023

أعلن الاتحاد الدولي لرياضة اليونيفايت عن اختيار سورية لرئاسة الاتحاد العربي لهذه اللعبة لأربع سنوات قادمة.

وأكد الاتحاد الدولي اليونيفايت الذي يتخذ من العاصمة الروسية موسكو مقراً له في كتاب رسمي عن اختيار الدكتور فادي مسطو نائب رئيس الاتحاد الدولي لليونيفايت لتأسيس الاتحاد العربي، وبناء على الاجتماع عبر تقنية الفيديو بحضور ممثلي الدول (سورية، مصر، موريتانيا، الجزائر، المغرب، سلطنة عمان، العراق، فلسطين، تونس، السودان، لبنان) تم الاتفاق بين الأعضاء المشاركين على انتخاب مجلس إدارة تأسيسي للاتحاد العربي برئاسة الدكتور  فادي مسطو، سورية – علاء الدين قريعة أميناً عاماً، سورية – جاك تامر نائب، لبنان – خالد عبد الحميد نائب، مصر – زياد حسون عضو، فلسطين – مكرم صعنوني عضو، تونس – حافظ الأمير عضو، السودان – بوغلام الله عدة عضو، الجزائر – حماه الله حننة عضو، موريتانيا – جميل الركابي عضو، العراق – مراد البركة عضو، المغرب – سالم المهري عضو، سلطنة عمان.

كما بحث الاجتماع العربي عدداً من الموضوعات التي تهم واقع اللعبة وكيفية التوسع الأفقي لها، وتحديد الأجندة المقبلة للمسابقات التي سينظمها الاتحاد العربي، كما جرى تشكيل اللجان الفرعية للاتحاد العربي، حيث اختير الحكم الدولي عمر دروبي /سورية/ رئيس لجنة الحكام، بوغلام عدة من الجزائر رئيس لجنة المدربين – باسل محب سورية رئيس لجنة الإعلام – د. عصام تفاحة سورية رئيس لجنة التطوير – جميل الركابي العراق  رئيس لجنة المسابقات.

كما سيناقش الاتحاد العربي في اجتماعه القادم تحديد المقر الرسمي للاتحاد.

وأكد الدكتور فادي مسطو الرئيس الجديد للاتحاد العربي سعيه الكامل خلال الفترة المقبلة لتفعيل عمل الاتحادات العربية معرباً عن شكره للثقة الكبيرة التي حظي بها من قبل أعضاء الاتحاد وجهودهم لتطوير اليونيفايت على الصعيد العربي.

وشدد مسطو على أن الاتحاد الدولي اعتمد تشكيل الاتحاد العربي في بيان رسمي مثنياً على الجهود الكبيرة التي يبذلها الاتحاد الدولي من أجل نشر اللعبة في الدول العربية.

علاء الدين قريعة

تصفح المزيد..
آخر الأخبار