اسطامو ترفع وترحل أنقاض زلزال السادس من شباط

الوحدة : 9-6-2023

بتكليف من محافظة اللاذقية، تقوم مؤسسة الإسكان العسكري فرع (٢٠٢)، بتنفيذ عمليات هدم الأبنية الآيلة للسقوط وترحيل الأنقاض في قرية اسطامو بريف القرداحة.

وفي لقاء لجريدة الوحدة مع المهندس منهل طالب رئيس بلدية قمين والتي تتبع لها قرية اسطامو، أكد العمل على العقد الموقع مع مؤسسة الإسكان العسكري فرع (٢٠٢) والمتضمن هدم وترحيل الأبنية الستة التي أقرت اللجنة أنها تشكل خطراً على السلامة العامة، وأضاف: بالتوازي مع عمليات الهدم والترحيل الجارية تقوم البلدية على إعداد قوائم المتضررين لرفعها للجنة 555 ليصار إلى إصدارها كما في القائمتين الأولى والثانية.

وعن القائمة الثانية التي صدرت عن محافظة اللاذقية قال المهندس طالب: تضمنت القائمة 138 اسماً متضرراً من بلدية قمين وهي جزء من اسماء المالكين للأبنية التي انهارت لحظة وقوع الزلزال وتالياً ستصدر قوائم تتضمن بقية أسماء المالكين للأبنية التي انهارت لحظة وقوع الزلزال والأبنية المقرر وجاري هدمها والأبنية التي تحتاج إلى تدعيم.

ونوه إلى أن هذه الأبنية تم توصيفها بأنها متضررة حقيقية والمالكين كمتضررين حقيقيين من الزلزال ويستفيدون من المرسوم رقم 3 الذي أصدره السيد الرئيس بشار الأسد ومنح ضمنه مزايا من الممكن أن تعوض جزءاً مما خسره أصحاب الشقق والمحلات المتضررة من الزلزال.

وبما يخص بعض مالكي العقارات المتضررة والذين لم تصدر أسماؤهم بعد قال المهندس طالب: من لم يصدر اسمه بإمكانه الاعتراض ضمن البلدية خلال مدة 90 يوماً مع الوثائق والثبوتيات التي تثبت ملكيته.

وأكد أن عدم ورود أسماء بعض المالكين كانت نتيجة تدقيق من قبل مديريات المصالح العقارية والمالية وباقي المديريات المتخصصة بلجنة 555 والتي مهمتها تدقيق الأسماء التي قامت برفعها البلدية لتحديد المتضررين الحقيقيين من الزلزال.

أفرورا عيسى

تصفح المزيد..
آخر الأخبار