أسعار الصيدليات الزراعية.. دون رقابة

الوحدة : 21-5-2023

وصلتنا شكوى من مجموعة مزارعين يشكون فيها معاناتهم من ارتفاع أسعار الأسمدة الكيماوية الأجنبية والذوّابة في الصيدليات الزراعية، حيث أصبحت فوق طاقتهم بكثير،  لدرجة أثرت على إنتاج محاصيلهم الزراعية.

وفي سياق الشكوى قال المزارع حبيب علي: نأمل أن يعود كل شيء كما كان عليه قبل الأزمة من توفر الأسمدة الكيماوية والأسعار المناسبة للأدوية الزراعية، لقد تعبنا كثيراً وأصبح إنتاج زراعاتنا لايكفي حاجاتنا اليومية بغض النظر عن كلفة الإنتاج التي جعلت الكثير من المزارعين يبتعدون عن دخول الصيدليات الزراعية التي باتت أسعار المواد الموجودة فيها تكوي الجيوب والقلوب دون حسيب أو رقيب وكل صاحب صيدلية يبيع على هواه.

المزارع مجد أحمد قال: كان الله بعوننا فسعر المبيع لإنتاجنا من المحاصيل أقل بكثير من سعر تكلفة الأسمدة الكيماوية ومنها المفقود في المصرف الزراعي من يوريا ،آزوت٣٠ ، بوتاسيوم، وطال انتظار المزارعين للحصول عليهم، وحكماًَ هذا سيوثر على نوع وكم محاصيلنا الزراعية، فمعظمنا لاقدرة له على الشراء من الصيدليات الزراعية.

نتمنى أن يصل صوتنا إلى الجهات المعنية والعمل على توفير الأسمدة في المصرف الزراعي ووضع رقابة تموينية على الصيدليات الزراعية لكبح جنون أسعارها.

المزارع وائل محمود قال: الزراعة مصدر رزق أساسي لنا على الرغم من جميع الصعوبات التي تعترض عملنا، نتمنى من الجهات المسؤولة بذل قصارى جهدها لتقديم كافة التسهيلات للمزارع من توفير الأسمدة الكيماوية بأسعار تناسب دخلنا ومراقبة الصيدليات الزراعية التي باتت كالحوت الذي يبتلع كل شيء دون شفقة أو رحمة بالمزارعين.

غانه عجيب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار