سحب 196 عينة من أسواق اللاذقية

الوحدة 20-5-2023

أكد المهندس رائد عجيب رئيس دائرة حماية المستهلك في مديرية التجارة الداخلية باللاذقية وصول إجمالي عدد العينات المسحوبة من الأسواق خلال الفترة الماضية من العام الحالي إلى 196 عيّنة.
وقال م. عجيب بأن نتائج تحليل تلك العينات قد بينت مخالفة 44 منها للمواصفات المطلوبة ومطابقة 127 لتلك المواصفات فيما لا يزال 25 عينة من تلك العينات قيد التحليل مشيراً إلى أن تلك العينات تشمل المواد الغذائية مثل الألبان والأجبان والحلويات والمعجنات والمواد والمستلزمات التي يكثر عليها الطلب في المناسبات مثل الحلويات والتمور والألبان والأجبان في رمضان إضافة للعينات التي يتم سحبها من محلات الوجبات السريعة (كريم الثوم وزيت القلي).
كما وتشمل العينات التي تؤخذ من السوق المواد غير الغذائية أيضاً مثل المنظفات بأنواعها (سائل الجلي والشامبو ومساحيق الغسيل) والألبسة في الأعياد والتي تؤخذ العينات منها من أجل دراستها نسيجياً وسعرياً مشيراً إلى أن عقوبات المخالفات الناجمة عن تلك العينات تتراوح بين الإغلاق لمدد تتراوح ما بين 3 – 15 يوماً حسب نوع المخالفة و جسامتها مع إحالة الضبوط إلى القضاء حيث تتراوح الأحكام ما بين التغريم والسجن وفقاً لحجم ونوع المخالفة.

نعمان أصلان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار