مواهب شابة من فريق مئة كاتب وكاتبة تتألق في الجمعية العلمية التاريخية

الوحدة : 19-5-2023

بهدف دعمها للمواهب الشابة على كافة الصعد الثقافية والأدبية والفنية، أقامت الجمعية العلمية التاريخية نشاطاً ثقافياً وفنياً أحياه فريق مئة كاتب وكاتبة بمشاركة مجموعة شباب وشابات.

تضمن النشاط قراءات لكتاباتهم من خواطر ونصوص نثرية وقصصية وفقرة غنائية.

الشابة سعاد الحايك، طالبة صف حادي عشر شاركت بقصيدة نثرية وجدانية تحدثت خلالها عن الأمل بعنوان (حب الحياة)، وألقت الشابة هدى جركس طالبة هندسة ميكاترونيك نصاً نثرياً بعنوان (الخوف) حول آلام ومواجع السوريين خلال السنوات الماضية مؤكدةً على أن إرادة الشعب السوري لا تُهزم، وشاركت الشابة نايا عمار حميدان طالبة صف حادي عشر علمي بقصة نثرية تعكس رؤية طفل سوري للحرب على سورية ألقتها بأسلوب شيق و ملفت، و كذلك قدمت الشابة شذى حسن طالبة هندسة معلوماتية نصاً عنوانه (عازفة على أوتار من نور) أكدت خلاله على أهمية ثقة الشخص بنفسه، لاسيما أنها عازفة على الغيتار، وأما الشاب بهيج الدو فقد أكد في مشاركته على أهمية تسليط الضوء على حالة خاصة لإنسان يعاني من صراع داخلي بسبب تشتت أفكاره حيث قرأ نصاً بعنوان (جماعة)، كما شاركت الشابات: فاطمة عبد العال بنص بعنوان “لم يعد كما كان”، و رند حشمة بنص بعنوان “حبر برائحة الحب”، و جميلة حاج نجيب بنص كان عنوانه “علمني”. وشاركت الشابة إيمان حنفي بفقرة غنائية إضافة إلى نشيد الفريق من تأليف أعضاء الفريق وألحانهم.

– الزميل الصحفي خالد حاج عثمان أكد في كلمته الترحيبية لفريق مئة كاتب وكاتبة على أن هؤلاء الشباب سيرفدون الساحتين الأدبية والثقافية بزخم ثقافي مهم وواعد.

– الشابة جلنار الكنج طالبة هندسة زراعية المشرفة على الفريق في المحافظات شاركت في تقديم فقرات هذا النشاط.

– الشاب الكاتب محمود رستم المشرف على الفريق في مدينة جبلة أكد على أن فريق مئة كاتب وكاتبة هو مشروع بناء وتنمية مواهب الشباب في مجال الكتابة.

يُذكر أن النشاط جرى بحضور رئيس مجلس الإدارة عز الدين علي وعدد من أعضاء الجمعية وأصدقائها ومتابعي فريق مئة كاتب وكاتبة حيث تلا النشاط حوار نقدي بنّاء حول المشاركات.

ازدهار علي

تصوير يحيى أبو قاسم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار