مربو الأبقار يطالبون بالتدخل لدعمهم..و المؤسسة العامة للأعلاف تؤكد أن الدعم حاصل

الوحدة: ١٧-٥-٢٠٢٣

طالب عدد من مربي الأبقار في اللاذقية فرع المؤسسة العامة للأعلاف بالتدخل الإيجابي، وتقديم دعم إضافي لمواجهة حالة الغلاء التي تطرأ بشكل دائم على المادة العلفية، وقد نقلت
الوحدة هذه المطالب إلى مدير فرع الأعلاف في اللاذقية المهندس سائر حبيب، الذي رحب بأي طلب أو شكوى من مربي الأبقار وقال: نحن نعمل بأقصى جهدنا لدعم الإخوة المربين وحصولهم على مستحقاتهم من المواد العلفية بعدالة ومساواة، ونتابع كافة الاتصالات والشكاوى والطلبات على أرض الواقع للحفاظ على الثروة الحيوانية و ر فع إنتاجها إلى المستوى الأفضل.
وأطلعنا م. سائر حبيب على الدورة العلفية للأبقار و التي بدأت بتاريخ ٢ ـ ٥ – ٢٠٢٣، هي مستمرة حتى ٣١ – ٧ بمقنن علفي مقداره ١٠٠ كغ جاهز الحلوب، بالإضافةل ٢٥ كغ نخالة للرأس الواحد، وأكد م.حبيب على أن مراكز البيع تشهد إقبالاً شديداً من الإخوة المربين لاستلام مخصصاتهم، مع إشادتهم الكبيرة بمادة جاهز الحلوب المنتجة في معامل المؤسسة من حيث نوعيتها وجودتها الممتازة.
كما تواصلت الوحدة عبر مكتب مدير فرع الأعلاف في اللاذقية مع مدير فرع الأعلاف في حلب م. شوكت حنان والذي قال: يشهد جميع الذين استلموا “كبسول” العلف من معمل تل بلاط سواء كان في حلب واللاذقية وحماه بأن الحليب ازدادت كميته، فنوعية وجودة العلف تضاهي القطاع الخاص.
وتابع م.حنان قائلاً: نعمل على تغطية حاجة جميع فروع الأعلاف في سورية بمنتج المعامل الأربعة التابعة لمؤسستنا، ونتمنى من كل مربي الأبقار في جميع المحافظات التواصل مع مراكز فروعنا لحل أي مشكلة تواجههم و بشكل فوري.
و أضاف م.حنان: بالنسبة لسعر الأعلاف الحالي، فهو مسعر من قبل مجلس الإدارة بحيث يغطي تكاليف الإنتاج، وهو يعادل حوالي ٥٥٪ فقط من سعر المادة الرائجة في الأسواق المحلية،و نتوجه لمربي الأبقار والذين لديهم إحصائية بالحمى القلاعية أن يراجعوا مراكزنا في كافة الفروع بجميع المحافظات، وستقدم لهم كل التسهيلات ليستلموا مستحقاتهم العلفية، وأية مشكلة تواجههم سواء كانت على نوعية الأعلاف أو الكمية و سنعالجها فوراً، فغايتنا وهدفنا أن يكون للثروة الحيوانية أفضل نوعية، وقد حققنا تنفيذ ١٠٠% في الدورة الماضية وهذا دليل ثقة المربي بمنتج المؤسسة من حيث نوعيته و سعره.

بتول سلامة

تصفح المزيد..
آخر الأخبار