دو.. ري.. مي.. فا.. صول

العدد: 9347

15-5-2019

 

درس هندسة الطاقة الكهربائية لكن شغفه بالطاقة الموسيقية أخذه بعيداً ليحلّق تحت أضواء النجوم إبداعاً وعشقاً وليؤسس فرقة do –re –mi – fa -sol لكن حلمه مستمراً بتأسيس أكاديمية خاصة بالفن. هو الفنان المهندس محمد نزار فرحات مواليد دمشق 24 سنة مقيم في اللاذقية التقيناه فتحدّث عن موهبته قائلاً: أنا خريج معهد شبيبة الأسد للموسيقا عام 2012 لكن لم أتمكن من المتابعة لأنتسب إلى المعهد العالي للموسيقا في دمشق بسبب الأزمة فدرست هندسة الطاقة الكهربائية.
بدأت موهبتي من عمر5 سنوات تعلمت على آلة البيانو وعندما طورت موهبتي بدأت بتدريس العزف على البيانو والصولفيج من عام 2013 في عدّة معاهد.
تعبت واشتغلت على نفسي حتى أصبحت أستاذاً في مديرية المعاهد الموسيقية والباليه معهد محمود العجّان للموسيقا ومؤسساً وقائداً لأوركسترا أوركيديا الخاصة ومؤسس وقائد أوركسترا الأمانة السورية للتنمية (منارة الشيخ ضاهر) وقائد الأوركسترا الكلاسيكية في معهد محمود العجان للموسيقا.
شاركت بعدّة حفلات في المراكز الثقافية ودار الأوبرا في دمشق وفي يوم الجاز العالمي في قلعة دمشق 2007 وفي يوم الشباب العالمي في فندق الميريديان 2018، تطوعت في مجلس الشباب السوري وشاركت في فعاليات خاصة في مركز ثقافي اللاذقية مشرفاً وقائداً لأوركسترا معهد العجان للموسيقا.
شاركت مع طلابي في برنامج arab got talent في نسخته السادسة والمشاركة فيه أضافت لنا احترافية أكثر وأصدقاء من مختلف البلدان وسهل علينا التسويق خارج البلد وصلنا فيه إلى مرحلة النصف نهائي (العروض المباشرة) وخسرنا بسبب فرق التصويت بيننا وبين المواهب الأخرى وكنت راضياً عما اشتغلناه في البرنامج، ويجري الآن حديث عن فيديو كليب خاص مع الفنانة نجوى كرم قريباً.
الصعوبات التي واجهتها تواجه أي موهوب في البلد وهي عدم وجود الدعم المادي الذي يمنع الارتقاء بالمستوى الفني من حيث تسجيل أعمال خاصة وتسجيل ألبومات – أعمال إعلانية وإعلامية وترويجية وعدم وجود برامج على شبكات التلفزة السورية لدعم المواهب ومحاولة إظهارها مما يضطر هذه المواهب الخروج إلى خارج البلد.
وعن حلمه قال : حلمي الخاص إنشاء أكاديمية خاصة بالفن بكافة أشكاله من موسيقى – رسم – نحت – تصوير – إخراج – إلخ، تقوم بخلق واقع ثقافي جديد ومنافس لأننا نمتلك مواهب كبيرة ولكن نفتقر إلى المؤسسات القادرة على دعمهم.
حالياً أحضّر لعمل موسيقي ضخم وأعمال خاصة وبمشاركة أهم الموسيقيين في المحافظة كما يتم التحضير الآن إلى ألبوم خاص جديد بفرقة do – re – mi – fa -sol وإطلاق فيديو كليب جديد.

لانا شعبان 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار