قمة نارية في دمشق بين جبلة و الفتوة في الجولة ١٨ من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

الوحدة :8-5-2023

تقام اليوم الإثنين مباريات الجولة ١٨ (السابعة إياباً) من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم، وتشهد الجولة لقاء قمة ناري من العيار الثقيل بين الفتوة المتصدر وجبلة الوصيف على ملعب الجلاء بدمشق.

وعلى ملعب المحافظة بدمشق يحلّ حطين ضيفاً على المجد، وعلى ملعب الباسل في حمص يستضيف الكرامة ضيفه الطليعة.

وتستكمل مباريات الجولة يوم غد الثلاثاء بلقاء وحيد يجمع بين الجيش وجاره الوحدة في ديربي العاصمة على ملعب الجلاء بدمشق.

فيما تم تأجيل مباراة تشرين مع الوثبة إلى الثالث والعشرين من الشهر الجاري، بسبب سفر تشرين إلى السعودية ليلعب مباراتين مع الشباب السعودي ضمن بطولة  كأس الأندية العربية  الأبطال.

 

* قمة الدوري بصافرة أردنية

الفتوة × جبلة

 

يحلّ جبلة الوصيف برصيد 30 نقطة ضيفاَ ثقيلاً على الفتوة المتصدر برصيد 33 نقطة في قمة مباريات الجولة والدوري على ملعب الجلاء بدمشق،

المباراة من المتوقع أن تكون قوية و نارية وملتهبة من الطرفين كونهما يتنافسان على الصدارة وكل فريق سيسعى للفوز وكسب نقاط المباراة.

فجبلة ذاهب إلى دمشق وعينه على النقاط الثلاث والقبض على الصدارة وهو أعدّ العدّة جيداً لهذه المباراة واللاعبون عازمون على العودة إلى جبلة بالفوز والصدارة لإسعاد جمهورهم.

بالمقابل الفتوة هو الآخر يسعى للفوز وتعزيز الصدارة والابتعاد عن منافسيه و لذلك كل المعطيات تشير إلى أننا سنكون على موعد مع لقاء مثير ومن العيار الثقيل  .

يذكر أنه سيقود اللقاء طاقم تحكيم من الأردن بقيادة الحكم محمد مفيد، بناء على طلب نادي الفتوة المستضيف.

ذهاباً فاز الفتوة بهدف وحيد.

 

* الفوز ولا شيء غيره

المجد × حطين

 

يحلّ حطين صاحب المركز الأخير برصيد 9 نقاط ضيفاً على المجد صاحب المركز الثامن برصيد 12 نقطة على أرض ملعب المحافظة بدمشق .

اللقاء في غاية الأهمية لحطين المهدد بالهبوط وهو مطالب بتحقيق الفوز ولا شيء غيره لينقذ نفسه من شبح الهبوط الذي يلاحقه وأي نتيجة غير الفوز تضع الحيتان في موقف صعب جداً.

وبالمقابل المجد سيسعى لكسب  نقاط المباراة الثلاث ليقترب أكثر إلى مناطق الأمان ويبعد نفسه عن مناطق الخطر.

ذهاباً تعادل الفريقان بثلاثة أهداف مقابل ثلاثة.

 

مهند حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار