بمناسبة يوم القدس العالمي.. مسابقة للرسم الحر لجمعية مكتبة الأطفال العمومية

الوحدة: ٢٦-٤-٢٠٢٣
شاركت جمعية مكتبة الأطفال العمومية بتنظيم وتنفيذ مسابقة للرسم الحر حول مدينة القدس بالتعاون مع المركز الثقافي لسفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية بمناسبة الذكرى السنوية لإعلان يوم القدس العالمي.
وعن هذه الفعالية، حدثتنا السيدة فاطمة شحرور المديرة التنفيذية للجمعية قائلة:
شملت المسابقة ثلاث شرائح عمرية، وعلى مدى يومين كاملين من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الرابعة عصراً.
حيث حضر المشاركون إلى مقرّ الجمعية، التي هيّأت المكان وجميع المستلزمات ليباشر المشاركون إنتاج أعمالهم الفنية بتوجيه وإرشاد من المشرف على المسابقة الفنانة التشكيلية عدوية ديوب.
كما خضعت الأعمال للفرز والتقييم من قبل لجنة ثلاثية أكاديمية مختصة.
وتم تكريم الفائزين وتوزيع الجوائز من قبل المركز الثقافي لسفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في اللاذقية في الاحتفالية الخاصة بيوم القدس العالمي على مسرح دار الأسد للثقافة.
ونالت المراكز الخمسة الأولى من كل شريحة عمرية على جوائز مادية وعينية.
وكما هو دائماً تؤّكد الجمعية على أهمية التشاركية والتعاون مع مختلف الجهات التي تتلاقى مع أهداف الجمعية وتطلعاتها لتقديم كل فائدة للطفل وتعزيز مواهبه ودعم شخصيته بكل الخبرات اللازمة لبناء شباب سوريا الغد.
وبهذه المناسبة أيضاً كانت لنا وقفة مع المشرف على المسابقة الفنانة التشكيلية عدوية ديوب التي قالت:
بمناسبة اليوم العالمي للقدس عاصمة فلسطين العربية المحتلة، تمّت دعوتي من قبل الجمعية لتنظيم مسابقة رسم للأطفال واليافعين في الجمعية بالتعاون مع المركز الثقافي الإيراني، حيث تم وضع خطة عمل للفعاليّة بدءاً من الشريحة المستهدفة وآلية المشاركة وساعات العمل، بالإضافة إلى المكان والمستلزمات والتقييم والفرز، والفريق التطوعي المساند والداعم.
– قسمنا الاطفال إلى ثلاث شرائح وبحسب المواليد من عمر ٨ وحتى ١٦ سنة.
– تحديد الألوان المستخدمة الباستيل على كرتون بريستول مقاس A4.
– مطالبة الأطفال بالتعبير الذاتي الحر والأصيل /غير المنقول/عن موضوع المسابقة مع إمكانية استخدام الرموز / العلم – الزيّ الشعبي – المعالم الأثرية …./الخاصة بالشعب الفلسطيني وبمدينة القدس.
– السماح باستخدام اللغة الشكلية واللغوية /رسم وخط/ للتعبير عن موضوع المسابقة.
– دعوة الأطفال للرسم ضمن الجمعية ببيئة مريحة وأمام المرافقين وذلك بوقت زمني مفتوح لمدة ٥ ساعات بكل جلسة و استمر على مدى يومين.
بعد جمع الأعمال المشاركة والبالغ عددها ٦٢ مشاركة، عُرِضت للتقييم على لجنة مؤلفة من أكاديميين: الدكتورة سوسن معلا ،الدكتورة نجوى أحمد، الأستاذ أمير حمدان، وتم اختيار الخمسة الأوائل من كل شريحة عمرية.
مهى الشريقي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار