ظهرية أدبية.. في اتحاد الكتّاب العرب

الوحدة: 11- 4- 2023

أقام اتحاد الكتّاب العرب في اللاذقية ظهرية أدبية للسادة أعضاء الاتحاد: صفوان إبراهيم، جابر خليل، نور عمران ومن فريق الشباب: جلنار سليمة ورؤى معمار، و ذلك في صالة الأنشطة.. وتقديم الأديبة كنينة دياب.

طرحت الكاتبة نور عمران قصة جديدة من مجموعتها السابعة قيد الطباعة (مواسم الحب والوجع)، حملت القصة عنوان (مدارات سرمدية)، وهي قصة اجتماعية طويلة تستكمل فيها الكاتبة رسالتها الإنسانية الجمالية، وتطرح من خلالها مشكلة الخلل الأسري، وإحدى الحالات التي تتسبب بوصول العلاقات الزوجية إلى الهاوية.. كما ناقشت موضوع الإدمان على شبكات التواصل الاجتماعي، وما ينشأ عن ذلك من علاقات.. ومررت أكثر من رسالة غير مباشرة من خلال عرض تفاصيل علاقة عاطفية بدأت بشكل بريء عفوي لتنتهي بحب جارف يأخذ في طريقه كل شيء… وصرحت لجريدة الوحدة قائلة: لقد حاولت اعتماد تقنيات مختلفة في الكتابة، والتركيز على موضوعات تواكب أوجاع العصر وطموحاته..أكثر ما سرني انجذاب الحضور إلى القصة وحسن إصغائه على الرغم من طول القصة نسبياً، فهذا الانسجام أشعرني أنني أصبت مكامن الوجع في قلوب كثيرين.

أمّا الشاعر جابر خليل فقد ألقى ثلاث قصائد: مرت سهامك، أيها الشاعر عذراً، زفاف البشائر وهي قصائد وجدانية وغزل من ديواني الشاعر  الأول” ضفائر من خيوط الشمس” ومن ديوانه الثاني “طيف”.

 رهام حبيب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار