مشــفى تشـــرين يفتتــح قســماً خاصــاً بإســـعاف الأطفـــال

العدد: 9344

الأحد: 12-5-2019

افتتحت الإدارة العامة لمشفى تشرين الجامعي في محافظة اللاذقية القسم الخاص بإسعاف الأطفال في شعبة الإسعاف وفصله عن قسم الإسعاف (الداخلية).
وفي التفاصيل قال الدكتور علي علوش المدير الطبي في المشفى (معاون المدير العام): بدأ القسم بتقديم الخدمة الطبية للأطفال المراجعين فور افتتاحه وهو مزود بأحدث التجهيزات الطبية ووجود طاقم طبي مختص ومن طلاب الدراسات العليا على مدار 24 ساعة وفي أوقات المناوبات إضافة إلى كادر تمريضي مدرب على إسعاف الأطفال.
وتابع د. علوش: وبهدف استيعاب العدد الأكبر من الحالات الإسعافية سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة توسيع القسم ويتم تقديم الخدمة الطبية والأدوية للأطفال مجاناً.
ورافق الدكتور لؤي نداف مدير عام المشفى في افتتاح القسم السادة: د. لؤي صيوح أمين فرع الحزب بالجامعة، د. بسام حسن رئيس جامعة تشرين، د. أكثم قنجراوي عميد كلية الطب، د. عفيف عفيف المدير الإداري في المشفى.
وخلال زيارتنا إلى القسم الجديد أمس التقينا الدكتورة بشرى مهنا اختصاصية الأطفال (مشرفة طبية) في قسم إسعاف الأطفال وتحدثت لنا عن العمل في القسم فقالت: يوجد في القسم الجديد 6 أسرّة إضافة إلى جناح خاص بالرذاذ فيه 7 أجهزة رذاذ يقدم الخدمة للأطفال بالمشاركة بين ساعات الأوكسجين والأجهزة /ضخ هوائي/ والقسم يقدم كافة الخدمات الطبية الإسعافية للأطفال المراجعين إضافة إلى وجود /مشعّة/ خاصة بحديثي الولادة.
ويوجد في القسم 12 طبيب دراسات عليا إضافة إلى الاختصاصي المشرف خلال أوقات الدوام الرسمي وخلال المناوبات يتواجد الطبيب الاختصاصي مشرف الإسعاف و6 أطباء دراسات إضافة إلى الكادر التمريضي ويتم فرز الأطفال المقبولين بحسب حالتهم إما بقبولهم في قسم الأطفال أو باقي أقسام المشفى.

 صباح قدسي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار