مجلس مدينة اللاذقية: حملة رش المبيدات خلال أيام

العدد: 9344

الأحد: 12-5-2019

أكد مدير النظافة في مجلس مدينة اللاذقية المهندس عمار قصيري بأن حملة رش المبيدات في كافة أرجاء المحافظة ستبدأ خلال أيام قليلة وفق برنامج دوري سيتم نشره عبر موقع مجلس المحافظة والمدينة ومواقع التواصل الاجتماعي.
وأشار المهندس قصيري أن عملية رش المبيدات قد تأخرت هذا العام بسبب عدم استقرار الحالة الجوية ووجود الرياح التي تضعف من فعالية الرش الضبابي ولا تعطي نتائج جيدة، علماً أن الرش يتم حالياً وفق الإمكانات المتاحة والأماكن التي تحتاج للرش كفوهات الصرف الصحي ومجاري المياه والأقبية.
وأضاف مدير النظافة أن هناك تكثيفاً بحملات النظافة لجميع الأحياء خلال هذه الفترة صباحاً ومساءً دون أن تؤثر على عملية الترحيل اليومية للقمامة.
حيث شملت سوق الجمعة مدخل الشاليهات الجنوبي وحي الزقزقانية كونه الأكثر ضرورة.
ونوه المهندس قصيري إلى أهمية تعاون الأهالي بالتقيد بمواعيد رمي القمامة وترحيل بقايا الأشجار والأنقاض والأوساخ التي تنجم عن ترميم المنازل إلى المكبات المخصصة لتجنيبهم المخالفة وكونها تشكل عبئاً إضافياً على المديرية وأماكن تجميع قمامة إضافية حول الحاويات مما يضطر المديرية إلى استخدام آلية إضافية كالتريكس والقلاب. وهذا العام تم تنظيم مئات ضبوط مخالفة رمي القمامة تغيير الأماكن المخصصة وخارج الأوقات المحددة إضافة لتوجيه إنذارات للمخالفين وذلك للحد من هذه الظاهرة علماً أن المديرية تعمل حالياً وفق الإمكانات المتوفرة وبأقصى طاقة ممكنة لتحسين الواقع الخدمي والارتقاء بواقع النظافة في جميع أنحاء المحافظة.

 سهى درويش

تصفح المزيد..
آخر الأخبار