نسائم حروف ملتقى موج البحر في ثقافي بيت ياشوط

جريدة الوحدة: 6-4-2023

أقام ملتقى موج البحر الثقافي فعالية شعرية بالمركز الثقافي العربي في بيت ياشوط – ريف جبلة بمشاركة عدد من الشعراء : حنان عبد اللطيف، مهند صقور ، د. فراس عبد الحليم، محسن فندي، عيسى إبراهيم ، سهيل أحمد درويش و الموهبة الشابة هديل ميهوب.

– الشاعر سهيل درويش مدير ملتقى موج البحر الثقافي لفت في لقاء مع جريدة الوحدة إلى أهمية هذه الفعالية في بيت ياشوط نظراً للحضور الذواق للشعر وللكلمة الجميلة، وحول مشاركته بيّن أنه ألقى عدة قصائد عناوينها : (حزن) و (إياك أن تتعطري) و (مذ ولدت) و ( من قال إن البحر أزرق …؟)  فهو عاشق للبحر بألوانه المستمدة من روح الإنسان وانفعالاته.

– الشاعر د. فراس عبد الحليم استهل مشاركته بعدة أبيات حيّا فيها بيت ياشوط وأهلها ثم ألقى قصيدة عنوانها : ( أباة نحن) عبّر فيها عن معاني الانتماء والبطولة والتغنّي بالعروبة في مواجهة تحديات العصر،  كما ألقى قصيدة  بعنوان ( يا ذي الزلازل)  عبّر من خلالها عن هول الكارثة التي لحقت ببلدنا وعمق الجرح الذي تركته في نفوسنا.

– الشاعر  عيسى إبراهيم  شارك بثلاث قصائد الأولى بعنوان : (حلم) تحدث فيها عن خريف العمر وما يجب على المرء من خلال رحلة الحياة أن يبنيه لنفسه ومجتمعه ووطنه وقصيدته. الثانية كانت بعنوان ( أنيس الروض) تعرّض فيها لعلاقات الحبّ وصحوة الضمير وأغراض الشعر، والثالثة كانت بعنوان (همسة وجع) وهي محاورة بين حبيبين مختلفين .

-الشاعرة حنان عبد اللطيف شاركت بأربع قصائد نثرية عناوينها : (غيم يحترق) و ( وعدتني)  و ( ممرات الوجع) و ( قارئ الوقت) وهي قصائد تحاكي الواقع وتنقل هواجس الإنسان في ظل الضغوط التي يعانيها بأسلوب نثري واقعي مليء بالصور الشعرية القريبة من ذائقة المتلقي وإحساسه.

– كما شارك الشاعر مهند صقور بعدة قصائد منها قصيدة عنوانها : ( زينبية الشروق) وشارك الشاعر محسن فندي بعدة قصائد منها قصيدة بعنوان :  ( يا جارة البحر).

يُذكر أخيراً أن الأستاذة منيرة أحمد مديرة موقع نفحات القلم الإلكتروني قدمت الفعالية الشعرية وأدارت محاورها، كما حل الشاعر فايز خنسة ضيفاً حيث شارك بإحدى قصائده.

ازدهار علي

تصوير :  يحيى أبو قاسم

 

 

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار