بمدرجات خالية …اليوم انطلاق إياب الدوري الكروي الممتاز  و ديربي الأزرقين في جبلة الأبرز 

الوحدة : 2-4-2023

تعود عجلة الدوري السوري الممتاز بكرة القدم اليوم الأحد إلى الانطلاق من جديد، بعد توقف دام حوالي الشهرين بسبب كارثة الزلزال المدمر الذي ضرب سورية في السادس من شهر شباط الماضي، حيث تبدأ اليوم مرحلة الإياب وتقام مباريات الجولة الأولى منها وتلعب خمس مباريات وستكون بدون حضور جماهيري حسب قرار اتحاد كرة القدم، بسبب عدم الكشف عن الملاعب وعدم  التأكد من سلامة وجاهزية المدرجات التي تضررت بعد الزلزال.

أبرز مواجهات الجولة سيكون مسرحها ملعب البعث في جبلة الذي سيحتضن لقاء الجارين الأزرقين جبلة وحطين، فيما يستضيف تشرين على أرضه في ملعب الباسل باللاذقية ضيفه الفتوة، وفي ملعب الباسل بحمص يستضيف الوثبة المتصدر ضيفه الطليعة، وفي ملعب الحمدانية بحلب يستقبل أهلي حلب ضيفه الكرامة.

وعلى ملعب الجلاء بدمشق يلتقي المجد والجيش.

* ديربي أزرق

جبلة × حطين

يستضيف جبلة على أرضه في ملعب البعث ضيفه وجاره حطين في لقاء مهم جداً للطرفين، فجبلة الذي يحتل مركز الوصيف برصيد 19 نقطة، خلف الوثبة صاحب الصدارة ب 20 نقطة، سيسعى للفوز بكل قوته للبقاء ضمن أجواء المنافسة على الصدارة، بينما حطين الذي يحتل  المركز العاشر وقبل الأخير  برصيد 7 نقاط، سوف يحاول الخروج بنتيجة إيجابية للابتعاد عن منطقة الخطر.

ذهاباً فاز جبلة بثلاثة أهداف نظيفة.

* مواجهة قوية

تشرين × الفتوة

يستضيف تشرين على أرضه في ملعب الباسل في اللاذقية ضيفه فريق الفتوة في مباراة قوية، فالفريقان استعدا جيداً خلال فترة التوقف وكلاهما يريد الفوز والنقاط الثلاث.

فتشرين الذي يحتل المركز السادس برصيد 14 نقطة يسعى لتحقيق الفوز والاقتراب أكثر من فرق المقدمة والدخول على خط المنافسة، بينما الفتوة الذي يحتل المركز الخامس برصيد 18نقطة وبفارق نقطتين فقط عن المتصدر يسعى للفوز بالمباراة  للاستمرار في المنافسة على الصدارة.

ذهاباً فاز الفتوة بهدف مقابل لاشيء.

مهند حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار