إنارة شوارع بانياس بالطاقة الشمسية

الوحدة : 24-3-2023

بيّن رئيس مجلس مدينة بانياس المهندس بشار حمزة أنه تم تركيب 50 جهاز إنارة شارعية تعمل على الطاقة الشمسية في مدينة بانياس مقدمة من المنظمات الدولية، وقام مجلس مدينة بانياس بتركيب 50 جهاز إنارة في مناطق متنوعة من المدينة شملت حي ابن خلدون، حي القصور، شارع مشفى المرام، ونوه م. حمزة إلى أن هذه الأجهزة تحتاج مواصفات فنية محددة من حيث شكل العامود والارتفاع وهذا لا ينطبق إلا على أماكن محددة ضمن المدينة لذلك تم اختيار هذه الشوارع التي تحوي أعمدة تتمتع بهذه المواصفات.

وأضاف م. حمزة: كذلك يقوم مجلس مدينة بانياس ضمن إمكانياته بإنارة بعض الشوارع الهامة من موازنته الذاتية البسيطة على أن تتم مراسلة الجهات المعنية والمنظمات الدولية لتقديم الإعانات المالية من أجل استكمال إنارة الشوارع الهامة في المدينة، وهذا مطلب لجميع سكان مدينة بانياس في ظل الانقطاع الكبير للتيار الكهربائي والذي يعرض المدينة لبعض المخاطر والسرقات.

أيضاً واستجابة لكثير من طلبات الإخوة المواطنين وخصوصاً طلاب الجامعات تمت إنارة الكراج الجديد بعدد من أجهزة الإنارة التي تعمل على الطاقة الشمسية على أن تتم زيادة عدد الأجهزة في الكراج الجديد حسب الإمكانيات، إضافة إلى إنارة بعض الأحياء السكنية بالتعاون مع المجتمع المحلي على أن يتم تعميم هذه الفكرة لتشمل معظم أحياء المدينة وهذا من صلب عمل ومهام المجالس المحلية.

رنا ياسين غانم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار