الأم.. رمز الطهارة والأمومة

الوحدة: 21- 3- 2023

أفضل مخلوقات الله حينما خصها الله بالطهارة والأمومة، كانت السيدة المكللة بالنور والإيمان، مريم العذراء خير دليل على ما خلق الله حيث أرسل لها نبياً في مهده تكلم.
ولأنها تحمل كل أوجاع الكون .. وهموم الكون وكل تضاريس الحياة بحلوها ومرها، فقد أقرَّ فقهاء العلم والمعرفة بعيد لها.
هو عيد الأم في كل أصقاع الكون اليوم ومن خلال هذه المناسبة الممهورة بقداسة المكان والزمان نلتقي بإحدى الأمهات الفاضلات مهنئين لها عيدها ومباركين مجدها..
الأم الفاضلة ناديا حافظ، مواليد دمشق، حاصلة على شهادة الفلسفة من جامعة تشرين باللاذقية، وحالياً موظفة في المؤسسة العامة الاستهلاكية وهي أم لخمسة أولاد ذكور.
التقينا السيدة ناديا التي عرّفت الأم قائلة: هي التي وهبت حياتها وكيانها وكرست ذاتها لبناء أسرة ضمن مجتمع خالٍ من الفوضى والضوضاء قائم على المحبة والعطاء وعماد هذه الأسرة هو الأدب والخلق الحكيم والعلم والمعرفة واحترام قدسية الإنسان بكل مراحلها.
– ما هي رسالة الأم وكيف تجسدها؟ عطفاً على سؤالنا كان جوابها.. قال الشاعر في الأم..
الأم مدرسة إذا أعددتها أعددت شعباً طيب الأعراق، وأردفت القول: ليس أسمى من رسالة الأم لأنها تمثل مجتمعاً بأكمله إما أن يكون صالحاً أو دون ذلك، ونحن كأمهات زرع فينا آباؤنا وأمهاتنا بذور الخير والوفاء والحب والجمال لذلك بقينا نحافظ على تراثنا الأزلي حتى توارثته أجيالٌ وأجيال، وبقي حب الحياة المزروع بقلب الوطن هو رسالتنا الأسمى لأننا كنا ومازلنا نؤمن بأن الوطن هو الأم وأننا أبناء الحياة، ونحن نجسد هذه الصور من خلال ما عاهدنا به آباءنا لأن نكون خير من يحافظ على أسرته وعلى إنجاحه على مسيرة لابد وأن تكلل بالنجاح خاصة عندما ينتج من صلبنا إناث ورجال ذوو أخلاق حميدة يحترمون أنفسهم وبذات الوقت يحترمون المجتمع الذي يواكبون مسيرته ويبدعون في إخلاصهم في مكانتهم العملية والعلمية وأينما وجدت منزلتهم.
– ما هي الرسالة التي تريدين إرسالها إلى الأم في عيدها؟
ردت وبابتسامة عريضة تنم عن كلام كثير وكثير يتغلغل في داخلها:
كل عام والأم السورية هي تاج فوق رؤوس أبنائها يتكلل بالنور والإيمان.
المرأة السورية أثبتت للبشرية جمعاء بأنها الفاضلة أينما حلت وأينما وجدت، وبأنها تحمل تراثاً مشتقاً من أصولٍ قديمة للأجداد العظام فيه من الأدب والأخلاق ما يصنع أمماً بذاتها.. فرغم كل المصائب والمصاعب والأهوال بقيت كما هي مصنوعة من عجينة تؤمن بأنها سبّاقة ملتزمة معطاءة تنذر نفسها اليوم لغد أبنائها الكريم.

معينة أحمد جرعة

تصفح المزيد..
آخر الأخبار