مدرب منتخبنا للرجال بكرة القدم الأرجنتيني هيكتور كوبر… يعلن عن قائمة المنتخب لوديتي تايلاند والبحرين

الوحدة : 17-3-2023

أعلن مدرب منتخب سورية للرجال بكرة القدم الأرجنتيني هيكتور كوبر أمس خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اتحاد كرة القدم ،في فندق الشيراتون بدمشق، والذي تم تقديمه خلاله كمدير فني جديد لمنتخبنا للرجال، عن القائمة النهائية المستدعاة لتمثيل المنتخب لخوض المباراتين الوديتين أمام تايلاند والبحرين يومي 25 و28 الشهر الجاري.

ولم تخل القائمة من المفاجآت،

 حيث شهدت تواجد العديد من اللاعبين المحترفين على حساب اللاعبين المحليين مع المحافظة على عدة أسماء قديمة من أصحاب الخبرة.

ومن اللاعبين المحترفين الذين تم استدعاؤهم، الحارس المحترف مكسيم صراف لأول مرة و البالغ من العمر 18 عاماً، الذي لعب مع منتخب الشباب في بطولة آسيا منذ أسبوع وخرج خلالها منتخبنا من الدور الأول.

كما شهدت القائمة عودة ملهم بابولي وأوليفر كاسكاو وسيمون آمين و محمد عثمان، وتم استدعاء اللاعب الشاب المتألق عمار رمضان.

و تمّ الإبقاء على لاعبي الخبرة أمثال عمر السومة وعمر خريبين ومحمود المواس.

و لكن الأمر المثير هو استدعاء لاعبين غائبين عن الملاعب منذ فترة ولم يلعبوا مع أي نادٍ مثل اللاعب عمرو ميداني و الحارس إبراهيم عالمة، والذي وقع مع نادي الجيش منذ عدة أيام فقط.

فيما لم يشهد خط الدفاع أي تجديد وبقيت نفس الأسماء القديمة.

وفيما يلي أسماء اللاعبين:

إبراهيم العالمة – أحمد مدنية – مكسيم صراف.

ثائر كروما – عمرو ميداني- فارس أرناؤوط- عبد الله الشامي- سعد أحمد – عمرو جنيات – خالد كردغلي – عبد الرحمن ويس – كامل حميشة – فهد اليوسف- سيمون أمين- أوليفر كاسكاو – محمد عنز – محمد ريحانية- ملهم بابولي – محمد عثمان – محمود المواس – عمار رمضان – محمد المرمور – محمد حلاق – عمر خريبين- عمر السومة.

وكان رئيس اتحاد كرة القدم صلاح رمضان قد تحدث خلال المؤتمر قائلاً : نحن نطمح للتطور وللحاق بهذا الركب، ونسعى للنهوض السريع بواقع كرتنا، مبيناً أن اتحاد اللعبة درس المشاكل التي كانت تعاني منها الكرة السورية ووجد أن غياب الاستقرار الفني هو أحد تلك المشاكل، عدا عن وقوع المدرب الوطني بأخطاء نتيجة عاطفته، وهو أمر لا ينطبق على المدرب الأجنبي الذي يتمتع بحرية أكبر.

وأوضح رمضان أن اختيار كوبر وكادره جاء بعد دراسة مستفيضة، وأن التأخر في تقديمه جاء احتراماً لمشاعر السوريين بعد كارثة الزلزال.

و أكد رمضان أن اتحاد الكرة يسعى لعلاج كافة مشاكل اللعبة، ولكنه لا يملك عصا سحرية لحل كل المشاكل خلال فترة قصيرة، وبيّن أن التطور يبدأ من الأندية ولكنها لا تقوم بواجبها كما يجب.

وكشف رمضان عن متابعة المدرب كوبر وكادره لمعظم لاعبي المنتخبات، مشيراَ إلى ضرورة الصبر على المدرب الذي لا يحمل عصا سحرية أيضاً.

وتحدث المدرب هيكتور كوبر خلال المؤتمر، عن وجود رغبة لديه لإسعاد السوريين، وأشار إلى تفاؤله بروح اللاعب السوري.

وأوضح إلى أن عقده مع الاتحاد يمتد لغاية كأس ٱسيا المقبلة.

و أضاف: عندما أجد عدم القناعة في عملي من الممكن أن أرحل، و من الممكن أن أعتذر من تلقاء نفسي عندما لا تسير الأمور بشكل جيد، و أضاف: لو وجد لاعب مثل ميسي في سورية سأذهب إليه و أحضره للمنتخب، وأريد مشاهدة جميع اللاعبين المحليين.

عفاف علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار