تحية إلى أرواح الشهداء..

العدد: 9343

9-5-2019

أقام منتدى بانياس الثقافي احتفالية بمناسبة عيد الشهداء على مسرح المركز الثقافي العربي في بانياس وذلك بالتعاون مع رابطة الشبيبة ومنظمة طلائع البعث وعن الاحتفالية قالت منظمة ومنسقة الحفل الشاعرة سميا صالح المسؤولة عن منتدى بانياس الثقافي بمناسبة عيد الشهداء تم التنسيق لإقامة حفل خاص بهذه المناسبة الكريمة و ذلك بالتعاون مع رابطة الشبيبة ومنظمة طلائع البعث حيث سيقدم الأطفال لوحات راقصة على أغاني وطنية، وسيكون الختام مع الشعر الذي يمجد الشهادة والشهداء .

وأكدت أريج موسى مدربة رقصة الوفاء ملايين السوريين المشارك بها 24 طفلاً أن الفرحة التي كان يشعر بها الأطفال وهم يتدربون لا توصف وكان هناك إقبال كبير لكن الرقصة لا تسمح بأكثر من هذا العدد، وأضافت لولا حب الأطفال لبلدهم وقائد هذه البلد الرئيس بشار الأسد لما شاركوا بهذه المناسبات.
المسؤول عن وحدة أحياء بانياس أسد الله موسى قال: تكريماً لأرواح الشهداء تم اشتراك جميع الفئات من طلائع و شبيبة ليساهموا بتكريم الشهداء ولكن بطريقتهم الخاصة سواء باللوحات الراقصة أو بكتاباتهم وأشعارهم.
تغريد صالح (مدرسة القصور الشمالي) مدربة رقصة الطفولة قالت: مشاركة الأطفال بهذه الفعاليات تزرع فيهم حب الوطن وتشجعهم على تقديم كل جميل لأجل وطننا، وشارك بهذه الرقصة 18 طفلاً.
وبدرها المدرسة غانيا صهيوني (مدرسة دار الأمان الخاصة) قالت: بمناسبة عيد الشهداء الرحمة والإجلال والإكبار لأرواحهم سنقدم رقصة الولاء (ارفعوا ايديكون بالعالي) التي شارك بها 9 أطفال، وأكدت أن مشاركة الأطفال بهذه المناسبات تمدهم بالأمل والسعادة و المحبة.
وعبر الأطفال خليل صالح، ملاك وحود، عزة عونة، براءة ريا، عن سعادتهم وفخرهم بمشاركتهم لأنهم من خلالها يعبرون عن حبهم للوطن.
فيما قال الشاعر منهل غانم: أي قلم يطيق ألا ينحني عندما يكتب عن الشهيد فالصورة أكبر من أن يحتضنها حرف، ومشاركتي اليوم هي إجلالاً و إكباراً لأرواح الشهداء الذين لولاهم ماكنا فنحن هنا لأنهم ضحوا بدمائهم وسقوا تراب الوطن طهر النجيع فأزهر ربيع الأمل، سأقدم اليوم وصية شهيد، رسالة إلى شهيد، فيحاء وأبكي الشهيد.
وقالت الشاعرة نسرين إسماعيل لنا الفخر أننا نكرم أرواح الشهداء الذين قدموا أغلى ما يملكون فداء لوطننا الغالي، ومشاركتي بقصيدتين الأولى شهيد الحق وأخرى موجهة للعربان الخائنين وأخرى غزلية.

رنا ياسين غانم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار